إجلاء سكان في اليمن مع اشتداد وطأة إعصار تشابالا.. وأضرار كبيرة في أرخبيل سقطرى

إجلاء سكان في اليمن مع اشتداد وطأة إعصار تشابالا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 03 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 06:09 (GMT +0400).
2:50

ذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن جمعيات محلية بدأت بعملية أجلاء واسعة لسكان " بئر علي " الساحلية إلى مناطق آمنة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن جمعيات محلية بدأت بعملية أجلاء واسعة لسكان " بئر علي " الساحلية إلى مناطق آمنة في مديريتي رضوم وميفعة بمحافظة شبوة، ونقلت الوكالة عن مسؤول إغاثة محلي قوله إن سكان بئر علي هم أكثر عرضة لأضرار إعصار"تشابالا" لوقوع منازلهم على ضفاف شواطئ البحر العربي.

أما المركز الوطني اليمني للأرصاد فأكد أن أرخبيل سقطرى تأثر بشكل مباشر بالعاصفة "تشابالا" مخلفا أضرارا كبيرة، وأن كمية الأمطار التي سقطت على الأرخبيل بلغ منسوبها 185 ملم. وتوقع مركز في نشرة أن يتحرك إعصار (تشابالا) إلى جهة الغرب وشمال غرب باتجاه السواحل اليمنية الشرقية والجنوبية خلال الـ 6 الساعات القادمة.

وسيصاحب العاصمة الاعصارية أمطار رعدية شديدة الغزارة على السواحل والأجزاء الداخلية لمحافظتي حضرموت وشبوة وغزيرة على المهرة وأرخبيل سقطرى وأبين .

ومن المحتمل امتداد تأثيرها خلال الـ24 ساعة القادمة على أجزاء من محافظات البيضاء ومأرب والجوف، فيما تكون الرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية حول مركز العاصفة بسرعة سطحية 100 الى 110 عقد (200 – 220 كم / ساعة) مع رؤية منخفضة جدا وهيجان شديد للبحر وارتفاع الموج ما بين 7 إلى 9 امتار.