تحقيق عاجل في معاقبة ممرضة سعودية بسبب الآذان الشيعي على جوالها

تحقيق بمعاقبة ممرضة بسبب الآذان الشيعي على جوالها

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 04 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 10:31 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 09 ابريل/نيسان 2016; 02:26 (GMT +0400).
الممرضة أبرار طه مهدي التي أثارت قصة معاقبها "بسبب نغمة جوالها" التي ترفع الآذان الشيعي ضجة في المملكة

الممرضة أبرار طه مهدي التي أثارت قصة معاقبها "بسبب نغمة جوالها" التي ترفع الآذان الشيعي ضجة في المملكة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكّدت صحة المنطقة الشرقية في السعودية أن الإجراء الذي اتخذ لمعاقبة موظفة في مستشفى بالدمام، بسبب صدور نغمة آذان من جوالها تذكرها بالصلاة، يتماشى مع الأنظمة المتبعة وليس له علاقة اطلاقا بما تم تداوله أنه يعود لـ "مذهبها الشيعي."

وقال الناطق الإعلامي لصحة المنطقة الشرقية، أسعد سعود، في اتصال هاتفي مع برنامد الراصد على قناة "الإخبارية" السعودية، إن التحقيق جار لمعرفة مبررات تفريغ بيانات الموظفة والصورة التي تم تداولها.

من جانبها قالت الممرضة أبرار طه مهدي، إنه تم استدعاؤها من قبل قسم المتابعة في المستشفى حيث قدم لها خطاب يحتوي على شكوى ضدها، مضمونها أنها تستخدم الجوال ونغمته أثناء الصلاة خلاف آذان أهل السنة والجماعة، فرفضت التحقيق.

وأضافت أنه تم تحويلها الى قسم المتابعة القانونية لرفضها التحقيق حيث أوضحوا الأمر لها، ومن ثم تم اعادة التحقيق معها حيث كانت الأسئلة بعيدة كل البعد عن الطائفية أو استهدافها شخصيا بشكل مباشر، على حد قولها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تحقيق عاجل في معاقبة ممرضة سعودية بسبب الآذان الشيعي على جوالها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/04","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}