فرنسا ترسل حاملة الطائرات "شارل ديغول" للمشاركة في الحرب على "داعش"

فرنسا ترسل "شارل ديغول" للمشاركة في الحرب على داعش

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 05 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 07:10 (GMT +0400).
فرنسا ترسل حاملة الطائرات "شارل ديغول" للمشاركة في الحرب على "داعش"

باريس، فرنسا (CNN)-- أعلنت الرئاسة الفرنسية، الخميس، عن نشر حاملة الطائرات "شارل ديغول" للمشاركة في العمليات العسكرية ضد تنظيم "داعش"، مع التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.  

وذكر بيان صادر عن قصر الإليزيه بعد اجتماع لمجلس الوزراء الدفاعي أنه "تم اتخاذ قرار إرسال المجموعة القتالية المرافقة لحاملة الطائرات شارل ديغول للمشاركة في العمليات ضد داعش والجماعات التابعة لها".

وأضاف البيان أن فرنسا تدعم جهود التوصل إلى انتقال سياسي في سوريا، مؤكدا أن الرئيس السوري بشار الأسد "لا يمكن بأي حال أن يكون جزءاً من مستقبل البلاد".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"فرنسا ترسل حاملة الطائرات شارل ديغول للمشاركة في الحرب على داعش ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/05","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}