وبعد وقف طيران بلاده لشرم الشيخ.. سفير بريطانيا بواشنطن لـCNN: لدينا مسؤولية تجاه البريطانيين والقرار لم يؤخذ بصورة غير ناضجة

ويستماكوت يبين دافع لندن لوقف الرحلات لشرم الشيخ

فقط على CNN
آخر تحديث الثلاثاء, 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 07:41 (GMT +0400).
وبعد وقف طيران بلاده لشرم الشيخ.. سفير بريطانيا بواشنطن لـCNN: لدينا مسؤولية تجاه البريطانيين والقرار لم يؤخذ بصورة غير ناضجة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال السفير البريطاني في واشنطن، بيتر ويستماكوت، إن هناك مسؤولية تترب على حكومة بلاده تجاه البريطانيين لافتا إلى أن قرار وقف الرحلات إلى شرم الشيخ لم يأت متسرعا.

جاء ذلك في مقابلة حصرية للدبلوماسي البريطاني مع الزميلة كريستيان آمانبور، حيث قال: "لا نأخذ مثل هذه القرارات بصورة سهلة، والحقيقة بأن أكبر مجموعتين من السياح في شرم الشيخ هما الروس والبريطان، والحكومة البريطانية لديها مسؤوليات لحماية المواطنين."

وتابع قائلا: "عندما نقول بأننا قلقون من أن هناك احتمال بكون قنبلة هي السبب بإسقاط الطائرة الروسية في سيناء فإننا قلنا ذلك لأن لدينا دوافع للتصريح بذلك."

وأضاف: "لم يكن هذا القرار غير ناضج أو ضبابي، فنحن لم نقل إن هذا بالتحديد ما وقع على متن الطائرة الروسية فنحن لا نعلم بصورة جازمة، والتحقيقات مستمرة ونحن نتطلع لسماع النتائج ومعرفة ما حصل بالضبط."

ولفت الدبلوماسي البريطاني إلى أن بلاده "حذرة فيما يتعلق بقطاع السياحي المصري، وزيارة الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي إلى المملكة المتحدة واجتماعه مع رئيس الوزراء، ديفيد كامرون حيث تشاركا محادثات مهمة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وبعد وقف طيران بلاده لشرم الشيخ.. سفير بريطانيا بواشنطن لـCNN: لدينا مسؤولية تجاه البريطانيين والقرار لم يؤخذ بصورة غير ناضجة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/10","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}