مصادر أمريكية لـCNN: واشنطن تلقت لأول مرة موافقة مصرية على المشاركة في تحقيقات سقوط الطائرة الروسية

مصادر أمريكية لـCNN: واشنطن تلقت لأول مرة موافقة مصرية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 09:43 (GMT +0400).
مصادر أمريكية لـCNN: واشنطن تلقت لأول مرة موافقة مصرية على المشاركة في تحقيقات سقوط الطائرة الروسية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- كشف مسؤولون أمريكيون لـCNN أن الولايات المتحدة تلقت ردا إيجابيا من القاهرة يسمح لعناصر أمريكية بالمشاركة في التحقيقيات التي تجريها القاهرة وموسكو لمعرفة ملابسات سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء، في تطور هو الأول من نوعه بعد أيام على طلب واشنطن المشاركة في التحقيق وترجيح مصادرها الأمنية لوجود قنبلة على متن الطائرة.

وقال مسؤولون في المجلس الوطني الأمريكي لأمن النقل إن المجلس تلقى إجابة شفهية من الجانب المصري تؤكد قبوله عرض المشاركة الأمريكية في التحقيق.

وذكر مصدر مطلع على الملف طلب من CNN عدم ذكر اسمه، أن المجلس الأمريكي مازال بانتظار معلومات أكثر دقة من الجانب المصري لمعرفة مكان وزمان نقل المحركات الخاصة بالطائرة من أجل إخضاعها للفحص من أجل إرسال فريق من المحققين الأمريكيين للمشاركة في التحقيقات.

يذكر أن محركات الطائرة من صناعة أمريكية، ومن إنتاج شركة "برات أند ويتني"، وسيضمن وصول المحققين الأمريكيين إلى حطام الطائرة فرصة تأكيد أو نفي الترجيحات الأمنية السابقة التي اعتمدت عليها أجهزة الأمن الأمريكية لافتراض وجود قنبلة على متن الرحلة.

ولم توضح المصادر الأمريكية ما إذا كان فريق التحقيق الأمريكي سيضم عناصر أمنية كرجال مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI أم أن المشاركة ستقتصر على محققين من المجلس الوطني الأمريكي لأمن النقل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصادر أمريكية لـCNN: واشنطن تلقت لأول مرة موافقة مصرية على المشاركة في تحقيقات سقوط الطائرة الروسية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}