تفجيرا بيروت.. موالون لداعش: قطف رؤوسا كبيرة بحزب الله.. ومنفذوه فلسطينيان وسوري

تفجيرا بيروت.. مغردون: قطف رؤوسا كبيرة بحزب الله

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 01:49 (GMT +0400).
تفجيرا بيروت.. موالون لداعش: قطف رؤوسا كبيرة بحزب الله.. ومنفذوه فلسطينيان وسوري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— علق موالون لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" على تبني التنظيم لتفجيرين هزا منطقة برج البراجنة في العاصمة اللبنانية، بيروت الأمر الذي أودى بحياة 43 شخصا على الأقل بحسب الرواية الرسمية.

وعلق غريب الدار 114 على الحادثة قائلا: "17 فطيسة من الذين قتلتهم الدولة الإسلامية بتفجير الضاحية تابعين لجهاز أمن حزب اللات و 10 منهم كانوا يقاتلون بسوريا،" في حين قال تقي الدين المغربي: "تفجير الضاحية الجنوبية قطف رؤوسا كبيرة في حزب العُزى، لكن التكتم الإعلامي حال دون إظهار الأسماء كلها فعلا اختراق مبارك."

من جهته علق نصر التميمي: "حسب اخر المعلومات من لبنان.. التفجير استهدف يبدو اجتماعا او تجمعا لمسؤولين امنيين من حزب الله ونفده فلسطينيان وسوري."

ويذكر أن تنظيم داعش أعلن مسؤوليته ببيان منسوب إليه تناقله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال فيه: "في عملية مباركة يسرها الله تعالى، تمكن جنود الخلافة من ركن دراجة مفخخة وتفجيرها على تجمع للرافضة المشركين فيما يعرف بشارع الحسينية في منطقة برج البراجنة الواقعة في الضاحية الجنوبية لبيروت معقل حزب اللات الرافضي، وبعد تجمع المرتدين في مكان التفجير، فجر أحد فرسان الشهادة –تقبله الله- حزامه الناسف في وسطهم، ليوقع فيهم ما يزيد عن 40 قتيلا ومائتي جريح، ولله الحمد.."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تفجيرا بيروت.. موالون لداعش: قطف رؤوسا كبيرة بحزب الله.. ومنفذوه فلسطينيان وسوري","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/13","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}