موسكو: تفجير إرهابي أسقط الطائرة الروسية في سيناء.. وبوتين يتعهد بـ "ملاحقة ومعاقبة المجرمين"

موسكو: تفجير إرهابي أسقط الطائرة الروسية بسيناء

آخر التطورات
آخر تحديث الثلاثاء, 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 01:21 (GMT +0400).
جهاز الأمن الفيدرالي الروسي: تفجير إرهابي أسفر عن تحطم الطائرة الروسية في سيناء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، الثلاثاء، أن الطائرة الروسية التي تحطمت في سيناء، في 31 أكتوبر الماضي، قد سقطت بسبب تفجير إرهابي.

وقال رئيس جهاز الأمن الفيدرالي ألكسندر بورتنيكوف إن الطائرة سقطت بقنبلة منزلية الصنع تحتوي على حوالي كيلوجرام واحد من مادة "تي.ان.تي" المتفجرة، وفق ما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية الرسمية.

وتعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ"ملاحقة ومعاقبة" المسؤولين عن إسقاط الطائرة التي كانت تحمل على متنها 224 شخصا قتلوا جميعا في التفجير.

وقال بوتين في كلمة عبر التلفزيون الروسي: "سوف نبحث عنهم في كل مكان، وسوف نعرف أسمائهم وسوف نعثر عليهم في أي مكان يختبؤون فيه على هذا الكوكب، ونعاقبهم".

وأضاف: "قتل مواطنينا في سيناء من أكثر الجرائم الدموية وفقا لعدد الضحايا.. لن نمسح دموعنا من أرواحنا وقلوبنا.. ستبقى معنا إلى الأبد.. ولن يردعنا ذلك عن محاربة والقضاء على المجرمين".

وطالب بوتين وزارة الخارجية الروسية بالتواصل "مع جميع الشركاء"، قائلا: "نحن نعتمد على كل الأصدقاء في تحقيق ذلك بما فيه البحث عن المسؤولين ومعاقبتهم". 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"موسكو: تفجير إرهابي أسقط الطائرة الروسية في سيناء.. وبوتين يتعهد بـ ملاحقة ومعاقبة المجرمين ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/17","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}