بوتين: تركيا تدفع العلاقات مع روسيا نحو طريق مسدود.. ولم نتلق أي اعتذار أو عرض بالتعويض عن إسقاط طائرتنا

بوتين: تركيا تدفع العلاقات مع روسيا نحو طريق مسدود

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 08:12 (GMT +0400).
بوتين: تركيا تدفع العلاقات مع روسيا نحو طريق مسدود.. ولم نتلق أي اعتذار أو عرض بالتعويض عن إسقاط طائرتنا

موسكو، روسيا (CNN)-- قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، إنه يبدو أن تركيا تدفع علاقاتها مع روسيا عن عمد إلى "طريق مسدود"، بعد إسقاط تركيا لطائرة حربية روسية في الأراضي السورية.

وأكد بوتين أن روسيا لم تتلق أي اعتذار من تركيا على إسقاط الطائرة وأنقرة لم تقدم أي عروض للتعويضات، وجاءت تصريحات بوتين قبيل لقاء رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان مع CNN الذي قال فيه: "أعتقد أنه إذا كان على أحد أن يعتذر فليس نحن.. هؤلاء الذين انتهكوا مجالنا الجوي هم من يجب أن يعتذروا".

وأعرب بوتين عن أمله في إمكانية تشكيل تحالف دولي واسع ضد الإرهاب، بعد تفجير الطائرة الروسية في سيناء وهجمات باريس، وقال إن "تقاعس بعض البلدان وتقديمها معونة مباشرة للإرهابيين أدى إلى ظهور تنظيم داعش الذي أصبح ظاهرة مروعة"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الروسية الرسمية "سبوتنيك".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بوتين: تركيا تدفع العلاقات مع روسيا نحو طريق مسدود.. ولم نتلق أي اعتذار أو عرض بالتعويض عن إسقاط طائرتنا ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}