إسرائيل تعلن افتتاح ممثلية دبلوماسية لدى "إيرينا" في أبوظبي.. والإمارات: أي اتفاقيات بينهما لا تمثل أي تغيير في موقفنا

إسرائيل: افتتاح مكتب تمثيل لدى "إيرينا" في أبوظبي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 10:17 (GMT +0400).
إسرائيل تعلن افتتاح ممثلية دبلوماسية لدى "إيرينا" في أبوظبي.. والإمارات: أي اتفاقيات بينهما لا تمثل أي تغيير في موقفنا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الجمعة، افتتاح ممثلية دبلوماسية لدى وكالة الامم المتحدة للطاقة المتجددة "إيرينا" التي تتخذ من أبو ظبي مقرا لها، بينما أكدت وزارة الخارجية الإماراتية أي اتفاقيات بين إسرائيل والوكالة لا تمثل أي تغيير من موقف الإمارات وعلاقاتها بإسرائيل، حيث لا توجد أي علاقات دبلوماسية بين البلدين.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إيمانويل ناهسون لـ CNN افتتاح مكتب التمثيل الدبلوماسي لدي الوكالة في أبو ظبي.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن "مدير عام وزارة الخارجية دوري غولد قام بزيارة لأبو ظبي، الثلاثاء الماضي، بهدف وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق بشأن افتتاح الممثلية الإسرائيلية".

من جانبها، قالت مديرة إدارة الاتصال بوزارة الخارجية الإماراتية مريم الفلاسي إن وكالة "إيرينا" منظمة دولية مستقلة تعمل وفق القوانين والأنظمة والأعراف التي تحكم عمل هذه المنظمات، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وأضافت: "ومن هذا المنطلق فإن أي اتفاقات بين ايرينا وإسرائيل لا تمثل أي تغيير في موقف الإمارات أو علاقاتها بإسرائيل".

وأوضحت أن "مهام البعثات المعتمدة لدى ايرينا تنحصر بالشؤون المتعلقة بالتواصل والتعامل مع الوكالة ولا تتعداها بأي حال من الأحوال إلى أي أنشطة أخرى ولا يترتب على الدولة المضيفة أي تبعات فيما يتصل بعلاقاتها الدبلوماسية أو غيرها".

وأشارت وكالة الأنباء الإماراتية إلى أن مجلس إدارة الوكالة الدولية للطاقة المتجددة عقد دورته العاشرة في أبو ظبي يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إسرائيل تعلن افتتاح ممثلية دبلوماسية لدى إيرينا في أبوظبي.. والإمارات: أي اتفاقيات بينهما لا تمثل أي تغيير في موقفنا ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/27","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}