بالفيديو.. علي جمعة: أسامة بن لادن كان "ميكانيكي عنده طائرة بيقعد يلعب بيها"

جمعة: بن لادن كان "ميكانيكي عنده طائرة بيلعب بيها"

فيديو
نُشر يوم يوم الاثنين, 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 12:09 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:03 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال الشيخ علي جمعة مفتي مصر السابق، إن أبا مصعب الزرقاوي، أسامة بن لادن وأيمن الظواهري لا علاقة لهم بالشريعة، مضيفاً أن ما يصدره تنظيم الدولة الاسلامية المعروف اعلاميا باسم "داعش" لا علاقة له بالفتاوى.

وتابع جمعة خلال لقائه مع برنامج "والله أعلم" على فضائية "سي بي سي" أن زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن، كان يعمل ميكانيكي طائرات، وأنه يملك المال فقط اضافة الى معتقد فاسد.

وأضاف أن عبدالله عزام وغيره من الذين ذهبوا ليجاهدوا في أفغانستان أصبحوا ألعوبة في يد الغرب وسيطرت طالبان عليهم فيما بعد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بالفيديو.. علي جمعة: أسامة بن لادن كان ميكانيكي عنده طائرة بيقعد يلعب بيها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}