قيادي حوثي: عناصرنا "يتسابقون" على الموت بالمعارك.. قيادي موال لهادي: لا عاصم اليوم من أمر الله

قيادي حوثي: عناصرنا "يتسابقون" على الموت بالمعارك

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 10 ديسمبر/كانون الأول 2015; 10:26 (GMT +0400).
قيادي حوثي: عناصرنا "يتسابقون" على الموت بالمعارك.. قيادي موال لهادي: لا عاصم اليوم من أمر الله

صنعاء، اليمن (CNN) -- قال القيادي في جماعة الحوثيين، محمد علي الحوثي، رئيس ما يعرف بـ"اللجنة الثورية العليا" في اليمن، إن عناصره "يتسابقون على الشهادة" في المعارك التي تشهدها البلاد مع القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي المدعومة من التحالف العربي، في حين أكد قياديون بالجوف تقدم قواتهم بمواجهة الحوثيين بالمنطقة، داعين إياهم إلى "الإذعان للحق."

وقال الحوثي، إن الدول المشاركة في العمليات العسكرية ضد الحوثيين وقوات الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، "تنفق الثروات الهائلة من اجل الاحتراب وخلق الصراعات في المنطقة العربية" مضيفا أن ذلك يحصل أيضا في سوريا والعراق وليبيا ومصر، كما لم يوفّر الأمم المتحدة التي اتهمها بأنها "تتستر عن العدوان."

وكرر الحوثي اتهاماته للسعودية التي تقود العمليات العسكرية في اليمن، مضيفا أن الجيش اليمني والمسلحين الحوثيين الذين تطلق عليهم الجماعة رسميا وصف "اللجان الشعبية" في مناطق القتال "يتسابقون على الشهادة."

من جانبه، نقل موقع حزب التجمع اليمني للإصلاح في تقرير إخباري له عن القيادي في القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي بمنطقة الجوف، الشيخ حسن أبكر، قوله في تعليق له على التقدم العسكري بمواجهة الحوثيين في المنطقة إن من وصفهم بـ"المظلومين" يعودون إلى أهلهم وذويهم وأرضهم وديارهم "ليستعيدوا كرامتهم وعزتهم" داعيا أبناء الجوف إلى "الوقوف صفاً واحداً والمساندة لإخوانهم القادمين من التحالف" بقيادة السعودية.

ووجه أبكر رسالة للحوثيين دعاهم فيها إلى أن "يذعنوا للحق ويلقوا أسلحتهم وأن يخضعوا وينصاعوا للدولة المدنية التي طالما كانوا يتشدقون بها وألا تأخذهم العزة بالإثم" على حد قوله، مضيفا: "لا عاصم اليوم من أمر الله" وفق تعبيره، في  

أكدت قيادات عسكرية أن كتيبتين عسكريَّتين من لوائي النصر و 101 تفرضا ــ في هذه الأثناء ــ حصاراً على معسكر اللبنات من اتجاهي الشرقي والشمال الشرقي للمعسكر ، وتقصفا مواقع الحوثيين وتجمعاتهم داخل المعسكر بالمدفعية ، وفرار مجاميع حوثية من البوابة الغربية باتجاه صنعاء .

ذات المصادر أكدت أن جبهة أخرى فتحتها قوات مناهضة للحوثيين باتجاه مديرية الحزم وليس أمامها سوى موقع الصفراء فقط كي تصل الى عاصمة المحافظة "الحزم" كما أكدت بأن المليشيا فقدت منذ الثلاثاء حتى هذه اللحظة ستة مواقع عسكرية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"قيادي حوثي: عناصرنا يتسابقون على الموت بالمعارك.. قيادي موال لهادي: لا عاصم اليوم من أمر الله","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/12/10","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}