خارجية الإمارات تستدعي سفير إيران وتسلمه مذكرة احتجاج على خلفية التدخل في الشأن السعودي

خارجية الإمارات تستدعي سفير إيران

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 03 يناير/كانون الثاني 2016; 04:56 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— استدعت وزارة الخارجية الإماراتية، الأحد، سفير إيران، محمد فياض، وسلمته مذكرة احتجاج على خلفية التدخل في الشأن السعودي.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية البيان الذي جاء فيه: "استدعت وزارة الخارجية اليوم سعادة محمد رضا فياض السفير الايراني لدى الدولة وسلمته مذكرة احتجاج خطية من دولة الإمارات على خلفية التدخل الإيراني في الشأن السيادي للمملكة العربية السعودية الشقيقة والاعتداءات التي وقعت على مقار البعثات الدبلوماسية السعودية في طهران ومدينة مشهد وما يمثله ذلك من انتهاك للمواثيق والأعراف الدولية."

ويذكر أن عددا من المسؤولين الإيرانيين وفي مقدمتهم المرشد الأعلى لإيران، علي خامنئي، انتقدوا قيام السعودية بإعدام 47 من المتهمين بقضايا إرهاب وتحريض، وفي مقدمتهم رجل الدين الشيعي، نمر النمر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"خارجية الإمارات تستدعي سفير إيران وتسلمه مذكرة احتجاج على خلفية التدخل في الشأن السعودي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/01/03","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}