مقتل أربعة فلسطينيين.. وإسرائيل: أوقفنا هجومين بالسكاكين على القوات الإسرائيلية

مقتل أربعة فلسطينيين في الضفة الغربية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 08 يناير/كانون الثاني 2016; 05:07 (GMT +0400).
مقتل أربعة فلسطينيين.. وإسرائيل: أوقفنا هجومين بالسكاكين على القوات الإسرائيلية

رجل فلسطيني برفقة ماشيته في أحد شوارع مدينة الخليل بالضفة الغربية بتاريخ 5 يناير/كانون ثاني عام 2016.

القدس (CNN)-- قتل أربعة فلسطينيين بعد إطلاق الشرطة الإسرائيلية النار عليهم في الضفة الغربية ليلة الخميس، بعد "هجومين منفصلين بالطعن" وفقاً لما ذكرته إسرائيل.

وقالت الشرطة بأن الواقعة الأولى تضمنت قتل ثلاثة فلسطينيين خططوا للهجوم بالسكاكين بالقرب من مستوطنة جوش اتزيون في الضفة الغربية، وفقاً لما رح به الجيش الإسرائيلي، الجمعة.

أيضاً: مع انتهاء العام 2015.. هذه أبرز الأحداث التي مرت على العراق وسوريا والأردن ولبنان والضفة الغربية

وأشارت وزراة الصحة الفلسطينية إلى أن الشبان الثلاثة الذين قتلوا كانوا أولاد عم من بلدة سعير التابعة لمدينة الخليل، وهم: زياد كوازبة (18 عاماً) وأحمد كوازبة (19 عاماً) وعلاء كوازبة  (19 عاماً).

وأشار الجيش إلى أن اثنين من الفلسطينيين قتلوا بعد الحادثة، وأن الثالث توفي في المشفى جراء إصاباته.

المزيد: الجيش الإسرائيلي: مقتل فلسطينيين بعد طعنهما جنديا في الضفة الغربية

ولم تبلغ السلطات عن أي إصابات بين مدنيين أو عسكريين إسرائيليين.

أما في الحادثة الثانية، قتل فلسطيني "مسلح بسكين" شمال شرق مدينة الخليل، وقال الجيش الإسرائيلي إن "القوات أوقفت الهجوم وأطلقت النار على المعتدي مما أدى إلى قتله."

قد يهمك أيضاً: خلال يومين.. مقتل 5 فلسطينيين وإسرائيليين نتيجة عمليات طعن في القدس والضفة الغربية

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بأن الشاب الفلسطيني كان خليل محمد شلالدة من قرية بيت عينون في الخليل وكان يبلغ من العمر 16 عاماً، شقيق خليل محمد شلالدة توفي بعد مواجهة بين القوات الإسرائيلية في نوفمبر/تشرين ثاني الماضي.

وأشارت منظمة الإسعاف والإغاثة الإسرائيلية "ماجن دافيد أدوم" إلى أن ""وأشارت وزارة إسرائيلياً على الأقل قتلوا في منتصف شهر سبتمبر/أيلول الماضي على يد فلسطينيين، في حين وثقت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين المقتولين على يد القوات إلى 149 شخصاً منذ أكتوبر/تشرين أول الماضي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مقتل أربعة فلسطينيين.. وإسرائيل: أوقفنا هجومين بالسكاكين على القوات الإسرائيلية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/01/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}