كيري يشكر إيران على إطلاق سراح البحارة الأمريكيين.. ويشيد بدور الدبلوماسية في حل الأزمة

كيري يشكر إيران على إطلاق سراح البحارة الأمريكيين

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 13 يناير/كانون الثاني 2016; 11:18 (GMT +0400).
كيري يشكر إيران على إطلاق سراح البحارة الأمريكيين.. ويشيد بدور الدبلوماسية في حل الأزمة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- وجه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الأربعاء، الشكر للسلطات الإيرانية على تعاونها في إطلاق سراح 10 بحارة أمريكيين بعد احتجازهم في الخليج، مشيدا بدور الدبلوماسية في حل الأزمة.

وقال كيري في خطاب بجامعة الدفاع الوطنية: "حل هذه المسالة بشكل سلمي وفعال دليل على الدور الحيوي الذي تلعبه الدبلوماسية للحفاظ على سلامة وأمن وقوة بلادنا"، وأضاف: "هذه مواقف كما يعلم الجميع يمكن أن تخرج عن السيطرة إذا لم يتم توجيهها بشكل جيد".

وتابع: "بوسعنا جميعا أن نتخيل ما كان ليحدث في موقف مماثل قبل ثلاث أو أربع سنوات" في إشارة إلى فتح قنوات دبلوماسية مع إيران منذ مفاوضات البرنامج النووي الإيراني.

بالفيديو: إيران تطلق سراح البحارة الأمريكيين وتطالب باعتذار عن "التجاوزات" 

وأكد كيري أن "قدرتنا على حل مثل هذا النوع من الأمور بطريقة سلمية وفعالة تمثل شهادة على الدور المحوري الذي تلعبه الدبلوماسية في الحفاظ على أمن بلدنا وسلامته وقوته".

وأعرب كيري عن تقديره للرد السريع والمناسب من السلطات الإيرانية، وقال: "كل المؤشرات تظهر أن البحارة تلقوا عناية جيدة وحصلوا على أغطية وطعام ومساعدة للعودة". 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"كيري يشكر إيران على إطلاق سراح البحارة الأمريكيين.. ويشيد بدور الدبلوماسية في حل الأزمة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/01/13","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}