إغلاق مراكز الاقتراع في إيران بعد تمديد التصويت عدة مرات.. ولجنة الانتخابات: مشاركة 28 مليون ناخب

إغلاق مراكز الاقتراع في إيران بعد تمديد التصويت عدة مرات

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 27 فبراير/شباط 2016; 01:56 (GMT +0400).
إغلاق مراكز الاقتراع في إيران بعد تمديد التصويت عدة مرات.. ولجنة الانتخابات: مشاركة 28 مليون ناخب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أغلقت السلطات الإيرانية، مع انتهاء يوم الجمعة، أبواب لجان التصويت في انتخابات مجلسي الشورى وخبراء القيادة، بعد تمديد مدة التصويت للناخبين عدة مرات.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" أن عملية فرز الأصوات قد بدأت بعد إغلاق مراكز الاقتراع في الدوائر الانتخابية، وأشارت إلى أنه كان يحق لأكثر من 54 مليون مواطن التصويت في البلاد، فيما قام 250 ألف عنصر من قوات الأمن الداخلي بتوفير الأمن للدوائر الانتخابية.

وأضافت أنه كان يتنافس على مقاعد مجلس الشورى الـ290 أكثر من 4 آلاف مرشح ممن تم تأييد أهليتهم من قبل مجلس صيانة الدستور فيما تنافس علي مقاعد مجلس خبراء القيادة الـ88، 166 شخصا ممن كان لهم درجة الاجتهاد في الفقه الإسلامي فضلا عن احاطتهم بالشؤون السياسية ومعرفة العالم المعاصر.

وأوضحت أنه "كان من المقرر أن تستمر عملية الاقتراع حتى الساعة السادسة مساء في جميع المراكز الانتخابية في البلاد إلا أنه تم تمديد مهلة التصويت في الدوائر الانتخابية عدة مرات نظرا إلى اقبال واسع من قبل الناخبين"، وفق ما ذكرته الوكالة.

من جانبه، قال المتحدث باسم اللجنة المركزية للإشراف على الانتخابات سيامك ره بيك إنه حتى الساعة التاسعة من مساء الجمعة أدلي نحو 28 مليون ناخب إيراني بأصواتهم في انتخابات مجلسي الشورى وخبراء القيادة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إغلاق مراكز الاقتراع في إيران بعد تمديد التصويت عدة مرات.. ولجنة الانتخابات: مشاركة 28 مليون ناخب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/27","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}