روسيا: 15 انتهاكا لوقف الأعمال العدائية في سوريا خلال 24 ساعة.. ونظام الأسد: 53 قتيلا وجريحا في حلب

روسيا: 15 انتهاكا لوقف الأعمال العدائية في سوريا خلال 24 ساعة

الحرب السورية
آخر تحديث الأحد, 06 مارس/آذار 2016; 11:41 (GMT +0400).
روسيا: 15 انتهاكا لوقف الأعمال العدائية في سوريا خلال 24 ساعة.. ونظام الأسد: 53 قتيلا وجريحا في حلب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، أن اتفاق وقف الأعمال العدائية في سوريا تعرض للانتهاك 15 مرة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وذكر مركز المصالحة الروسي في سوريا أن 11 انتهاكا وقع في دمشق والانتهاكات الباقية في حماة ودرعا وإدلب، وفق ما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الرسمية.

بالصور: المظاهرات تعود بسوريا قبل الذكرى الخامسة للثورة والمطالب لم تتغير.. رحيل الأسد

في الوقت نفسه، أعلن النظام السوري مقتل 13 شخصا وإصابة 40 آخرين إثر هجمات بقذائف صاروخية وهاون على حي الشيخ مقصود في مدينة حلب.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية عن مصادر قولها إن "إرهابيين أطلقوا عشرات القذائف الصاروخية والهاون على حي الشيخ مقصود ما أدى إلى استشهاد 13 شخصاً وإصابة أكثر من 40 شخصاً آخرين بجروح متفاوتة الخطورة". وأشارت المصادر إلى "وقوع أضرار مادية كبيرة بمنازل المواطنين وسياراتهم وممتلكاتهم الخاصة".

فيما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القذائف أطلقتها "جبهة النصرة وفصائل إسلامية ومقاتلين قوقازيين على حي الشيخ مقصود، الذي تسيطر عليه وحدات حماية الشعب الكردي ويقطنه نحو 40 ألف شخص غالبيتهم من المواطنين الأكراد".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"روسيا: 15 انتهاكا لوقف الأعمال العدائية في سوريا خلال 24 ساعة.. ونظام الأسد: 53 قتيلا وجريحا في حلب ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/03/06","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}