السعودية: غرق طفل وإنقاذ عشرات العالقين إثر سيول وأمطار غزيرة في مناطق متفرقة

السعودية: غرق طفل وإنقاذ عشرات العالقين إثر سيول وأمطار غزيرة

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 02 ابريل/نيسان 2016; 12:04 (GMT +0400).
0:43

في كل مرة تهطل فيها الأمطار بهذه الكثافة ينتهي الأمر بفيضانات .. ولسوء الحظ فإن مشاهد انجراف السيارات شائعة في هذه اللحظات، والعديد من المرات يكون السائق لا زال بداخلها.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الدفاع المدني السعودي، الجمعة، غرق طفل وإنقاذ عشرات آخرين بعد أن علقوا في مياه السيول والأمطار الغزيرة في مناطق متفرقة بالمملكة، فيما لقى 3 أشخاص مصرعهم في حوادث مرورية بمنطقة الباحة.

وذكر الدفاع المدني، في بيان، عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، أن بعض محافظات منطقة مكة المكرمة تعرضت خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية لموجة أمطار تراوحت من خفيفة إلى غزيرة.

شاهد.. كاميرا CNN على متن طائرة لتلقيح السحاب فوق أبوظبي

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن محافظات تربة ورنية وميسان والخرمة والطائف وأضم والكامل والجموم والعاصمة المقدسة بالإضافة إلى أجراء من شرق وجنوب محافظة جدة تعرضت لهطول أمطار غزيرة على أجزاء من العاصمة المقدسة والكر ومحافظة الطائف وتربة والخرمة.

وأضاف: "كما واصلت الأمطار هطولها بنسب متوسطة على محافظ الجموم والكامل وأضم وميسان ورنية، وسالت على إثرها أودية محافظة الخرمة (البحرة، الخرمة، مركز الغريف الإداري، كما تأثرت منها بعض المزارع بالأودية)، وفي محافظة تربة سال وادي ريحان".

وتابع العقيد سرحان أن مراكز التحكم والتوجيه بتلك المحافظات تلقت عدت بلاغات تعاملت معها الفرق الميدانية، وهي كالتالي كما جاء في البيان:

  • فك الاحتجاز عن ٧٩ شخصا بمحافظة تربة و٥٠ شخصا بمحافظة الخرمة منهم 5 أشخاص من عائله واحدة مكونة من أب وأربعة من أبنائه احتجزتهم المياه بوادي الخرمة، تم إنقاذ الأب وثلاثة من أبنائه عن طريق طيران الأمن بينما لقي الابن الرابع (١٣ عاما) مصرعه نتيجة جرف المياه له ببطن الوادي، وتم انتشاله من قبل المواطنين بعد أن فارق الحياة. كما تم إنقاذ مسن علق بأحد الجبال بمحافظة الخرمة.
  • فك الاحتجاز عن ٢٢ مركبة بمحافظة تربة و٥ مركبات بمحافظة الخرمة.
  • إيواء ثلاث أسر بمحافظ تربة تتكون من ١٣ شخص.

كما أعلن الدفاع المدني، في بيان آخر، عن منطقة الباحة أنه "تم إنقاذ وإخراج ٣٧ حالة احتجاز في كل من محافظة العقيق ومركز جرب ومركز كرا بواقع ١٦ حالة، وفي محافظة القرى ومركز معشوقه ومركز نخال ومركز بيده بواقع ٦ حالات احتجاز، وفي محافظة قلوة والشعراء بواقع ٤ حالات احتجاز، وفي محافظة المخواة بواقع حالتين، وفي محافظة المندق بواقع حالتين، وفي محافظة بلجرشي ٦ حالات".

وأضاف البيان أنه "تم مباشرة العديد من الحوادث المرورية والتي نتج عنها ٣ وفيات و١٥ إصابة، وتم نقل الحالات بواسطة الهلال الأحمر والدفاع المدني، كما تلقى مركز القيادة والتوجيه خلال الساعات الماضية أكثر من ١٧٠٤ اتصال تفيد عن احتجازات وكذلك مداهمة سيول لمواقع وكذلك حوادث مرورية وانقطاع لبعض الطرق وانهيارات صخرية".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السعودية: غرق طفل وإنقاذ عشرات العالقين إثر سيول وأمطار غزيرة في مناطق متفرقة ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/04/01","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}