جمعة "الأرض هي العرض".. وزير أوقاف مصر مستنكرا: لا مبرر لها بعد شرح السيسي.. وتهدف لإثارة الفوضى

جمعة "الأرض هي العرض" بمصر.. جمعة: لا مبرر لها

مصر
آخر تحديث الجمعة, 15 ابريل/نيسان 2016; 09:59 (GMT +0400).
1:58

جزيرتا تيران وصنافير، تقعان في المياه الضيقة بين مصر والسعودية. صغيرتان وقاحلتان، لكن لهما أهمية استراتيجية كبيرة، فالسفن تمر قريباً منهما إلى موانئ الأردن وإسرائيل.

القاهرة، مصر (CNN)—استنكر وزير الأوقاف المصري، محمد مختار جمعة، الدعوات للخروج في مظاهرات على خلفية إعلان تبعية جزيرتي تيران وصنافير لسعودية، قائلا إنه لا مبرر لها وخصوصا بعد كلمة الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي حول هذا الملف.

ونقل موقع أخبار مصر تصريحات جمعة عن وكالة أنباء الشرق الأوسط حيث قال: "لا مبرر مطلقا لتلك الدعوة بعد أن شرح الرئيس عبدالفتاح السيسي وأكد أن مصر لا يمكن أن تفرط في حبة تراب واحدة من أرضها الغالية علينا جميعا، كما أننا لا يمكن أيضا أن نعتدي على الآخرين أو نأخذ شيئا من حقوقهم، وأن الأمر برمته ووثائقه سيكون تحت نظر مجلس النواب ليقرر ما يرى وفق الوثائق التي تحدثت عنها وزارة الخارجية وبعض القانونيين المتخصصين."

ويذكر أن جماعة الإخوان المسلمين في مصر دعت للخروج في مظاهرات الجمعة بعنوان "الأرض هي العرض،" احتجاجا على ما وصفته بـ"التفريط" بالأراضي المصرية على حد تعبيرها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"جمعة الأرض هي العرض.. وزير أوقاف مصر مستنكرا: لا مبرر لها بعد شرح السيسي.. وتهدف لإثارة الفوضى","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/04/15","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}