القوات العراقية تستعيد قرية بالصقلاوية شمال غرب الفلوجة من قبضة "داعش"

القوات العراقية تستعيد قرية بالصقلاوية شمال غرب الفلوجة من قبضة "داعش"

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 30 مايو/أيار 2016; 11:53 (GMT +0400).
القوات العراقية تستعيد قرية بالصقلاوية شمال غرب الفلوجة من قبضة "داعش"

صورة لعناصر بالقوات العراقية.

الفلوجة، العراق (CNN) -- أعلن الإعلام الحربي العراقي، "تحرير" القوات المشتركة قرية الشيحة بالصقلاوية وتقدمها باتجاه شمال الصقلاوية، بعد استعادة وحدات الجيش العراقي والميليشيات الداعمة له بلدة الصقلاوية التي تقع على بعد حوالي عشرة كيلومترات شمال غرب الفلوجة، من قبضة تنظيم "داعش"، وفقا لبيان عسكري.

وذكر بيان خلية الإعلام الحربي أن "قوات الفرقة السادسة، والحشد الشعبي مستمرة بالتقدم إلى أهدافها شمال الصقلاوية، نحو طريق العوينات وهي تتقدم بإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية.. وقوات الفرقة 14 والحشد الشعبي مستمرة أيضا بالتقدم باتجاه أهدافه في شمال الصقلاوية، حيث تم تحرير قرية الشيحة ورفع العلم العراقي على مركز شرطة الشيحة وستتقدم حتى تحقيق الأهداف."

ومن جانبه، زار المفتش العام لوزارة الدفاع، الفريق الركن علي إحسان محمد علي، الأحد، عمليات غرب بغداد وفرقة التدخل السريع الأولى، والتقى قادة "عمليات الفلوجة" و"عمليات غرب بغداد" و"فرقة التدخل السريع الأولى" وقائمقام قضاء الفلوجة وعضو مجلس محافظة الأنبار ومجموعة من الضباط والمقاتلين.

وأكد الفريق الركن علي أن لتلك الزيارة "قيمة وطعم خاص،" إذ أن الغاية منها "مشاركة إخواننا من أبطال الجيش العراقي في الانتصارات التي حققوها في قاطع عمليات الرمادي، وهو من صميم واجب المفتشية العسكرية بالوقوف على الجاهزية والاستعداد القتالي للقطعات، والتأكيد على إدامة زخم المعركة والحفاظ على روح النصر والتثبت من جاهزية القطعات فيما يخص العديد من المواضيع، ومنها التسليح والتجهيز والمحافظة على الأسلحة والأعتدة وتجنب الرمي العشوائي والاقتصاد في الأعتدة،" حسبما أعلنت الوزارة.

وأضافت الوزارة أن زيارة المفتش العسكري العام لوزارة الدفاع أكدت على "إدامة معنويات المقاتلين الأبطال والحفاظ عليها، وهذا يأتي من خلال التعامل الجيد مع المقاتلين وإعطائهم جميع حقوقهم القانونية، وما زيارة كبار ضباط القيادات وكبار ضباط وزارة الدفاع إلى الخطوط الأمامية، إلا لغرض إشعار الآمرين والمقاتلين بأهمية الواجب المناط بهم في مقاتلة العصابات الإرهابية، وهو ما يؤدي إلى زيادة الاندفاع والتضحية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"القوات العراقية تستعيد قرية بالصقلاوية شمال غرب الفلوجة من قبضة داعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/05/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}