قوات سوريا الديمقراطية تحرز تقدما في منبج بدعم جوي من التحالف الدولي

قوات سوريا الديمقراطية تحرز تقدما في منبج بدعم جوي من التحالف الدولي

الحرب السورية
نُشر يوم الأربعاء, 08 يونيو/حزيران 2016; 06:16 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
قوات سوريا الديمقراطية تحرز تقدما في منبج بدعم جوي من التحالف الدولي

صورة لعناصر من قوات سوريا الديمقراطية.

منبج، سوريا (CNN) -- يحرز تحالف قوات سوريا الديمقراطية المدعوم من الولايات المتحدة تقدما ضد تنظيم "داعش" في مدينة منبج الاستراتيجية شمال سوريا، وفقا لقوات التحالف الدولي ضد التنظيم بقيادة أمريكا.

ومنذ بداية هجومها لاستعادة منبج، "حرر التحالف العربي السوري ما مجموعه 344 كيلومترا مربعا من تحكم داعش،" وفقا لبيان نشره التحالف، الثلاثاء. والتحالف العربي السوري هو جزء من تحالف قوات سوريا الديمقراطية (SDF)، بين الميليشيات الكردية والعربية بدعم من الولايات المتحدة، وأعلن هجوما على منبج في 31 مايو/ آيار الماضي.

اقرأ.. المرصد: قوات سوريا الديمقراطية قد تدخل منبج خلال ساعات.. وداعش أمام الانسحاب أو الموت داخل البلدة

وأفاد المرصد السوري أن تحالف القوات السورية الديمقراطية، بدعم جوي من قوات التحالف، استعاد 58 قرية ومزرعة في ضواحي مدينة منبج التي تسيطر عليها "داعش." كما ذكر المرصد مقتل 74 شخصا على الأقل إثر القتال حتى الآن، بينهم 32 مدنيا، و12 من مقاتلي القوات السورية الديمقراطية و30 عنصرا من "داعش".

أيضا.. مسؤولون لـCNN: قوات أمريكية خاصة تدعم هجوم "قوات سوريا الديمقراطية" على داعش في منبج

ومن جانبها، أعلنت قوات التحالف الدولي، الثلاثاء، أنها أجرت أكثر من 105 غارات جوية لدعم معركة تحرير منبج، وقالت في البيان: "يقود الائتلاف العربي السوري العملية، وسوف يكون مسؤولا عن أمن منبج بمجرد تحريره، ويساعد مستشارو التحالف قيادة الائتلاف العربي السوري في القيادة والسيطرة على نقاط التقاطع الموجودة خلف خط هجوم القوات الصديقة."

قد يهمك.. القوى الديمقراطية السورية تقطع خط إمدادات "داعش" للرقة بدعم من طائرات التحالف الدولي

وأضاف البيان: "دمر الائتلاف العربي السوري بدعم من القوة الجوية لقوات التحالف 108 مواقع دفاعية لداعش و31 سيارة و17 سلاحا ثقيلا ومخبئي أسلحة ومركبة واحدة مفخخة للتنظيم."

وتابع البيان: "عملية تحرير منبج هي جزء من جهود المعارضة السورية المعتدلة التي يدعمها التحالف لتطهير الحدود التركية وخط مارع من داعش. والهدف هو الحد من تدفق المقاتلين الأجانب وتقليل خطر داعش على تركيا وبقية أوروبا والولايات المتحدة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"قوات سوريا الديمقراطية تحرز تقدما في منبج بدعم جوي من التحالف الدولي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/06/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}