حزب الله ردا على تقارير عن اشتباك عناصره مع قوات النظام بسوريا: ادعاءات مرتبطة بمخابرات أجنبية تهدف لرفع معنويات بائسة

حزب الله يرد على أنباء اشتباك عناصره مع قوات الأسد

الحرب السورية
آخر تحديث السبت, 18 يونيو/حزيران 2016; 02:40 (GMT +0400).
حزب الله ردا على تقارير عن اشتباك عناصره مع قوات النظام بسوريا: ادعاءات مرتبطة بمخابرات أجنبية تهدف لرفع معنويات بائسة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— رد حزب الله اللبناني، السبت، على التقارير التي تناقلتها وسائل إعلام محلية ودولية حول وقوع اشتباكات بين عناصر حزب الله بسوريا وقوات موالية للنظام السوري، قائلا إن ما هذه إلا ادعاءات مرتبطة بمخابرات أجنبية.

اقرأ: (السبسي: حزب الله حزب مقاومة وجهاد وليس تنظيمًا إرهابيًا.. ونحن ندعمه بالمطلق ضد إسرائيل)

جاء ذلك في بيان لحزب الله نشرته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، حيث ذكر: "دأب عدد من وسائل الإعلام المحلية والعربية في الأيام القليلة الماضية على اختراع سلسلة من الأكاذيب عن الوضع الميداني في سوريا، ومنها حصول اشتباكات بين الجيش العربي السوري وحزب الله، واشتباكات أخرى بين حزب الله وفصائل حليفة. وكذلك ادعاء سقوط عدد من شهداء حزب الله في غارات جوية للطيران السوري على مواقع لمجاهدي حزب الله في الأراضي السورية. إننا ننفي بشكل قاطع هذه الادعاءات والأكاذيب التي تصدر عن ماكينة إعلامية اعتادت الكذب والافتراء وقلب الحقائق وتزوير الوقائع والقيام بحملات مضللة، وهي مرتبطة بأجهزة مخابرات محلية وعربية ودولية تهدف إلى رفع المعنويات البائسة للجماعات المرتبطة بأميركا وبإسرائيل وأدواتها التكفيرية."

أيضا: (حزب الله: اللبنانيون بحاجة للمقاومة.. التحالف الدولي عجز عن وقف داعش وحزب الله نجح بذلك)

وتابع البيان: "إن مجاهدي حزب الله الأبرار الذين ارتقوا إلى مراتب الشرف والشهادة في الآونة الاخيرة في ريف حلب ومناطق أخرى في سوريا استشهدوا في مواجهات عنيفة ومباشرة مع جماعات الإرهاب والتكفير وليس كما تزعم تلك الأدوات الإعلامية.. وإننا في هذه المناسبة، نؤكد عمق تحالفنا وعلاقتنا الوطيدة بالجيش العربي السوري وسائر حلفائنا على أرض سوريا الكرامة، وهي علاقة الدم والشرف والوفاء والمصير المشترك والمقاومة الثابتة والمعركة الواحدة حتى تحقيق النصر ودحر الإرهاب."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"حزب الله ردا على تقارير عن اشتباك عناصره مع قوات النظام بسوريا: ادعاءات مرتبطة بمخابرات أجنبية تهدف لرفع معنويات بائسة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/06/18","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}