القرني يعتذر عن "كلامه في معاوية بن أبي سفيان".. شاهد ما قال

القرني يعتذر عن "كلامه في معاوية بن أبي سفيان".. شاهد ما قال

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 11 يوليو/تموز 2016; 01:57 (GMT +0400).
القرني يعتذر عن "كلامه في معاوية بن أبي سفيان".. شاهد ما قال

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نشر الداعية الإسلامي السعودي، عائض القرني، مقطع فيديو، يعتذر فيه عن "كلامه في معاوية بن أبي سفيان"، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الأحد.

وقال القرني في الفيديو: "إخوتي الكرام، أستغفر الله ثم أعتذر إليكم، أوردت قصة واهية في تاريخ ابن عساكر عن معاوية رضي الله عنه، من أن عمر رضي الله عنه قال لأبي سفيان والده: تسرق أنت هنا ويسرق ابنك في الشام. وهذه عند ابن عساكر في التاريخ واهية وضعيفة، وأنا أستغفر الله وأجلّ معاوية وأترضَّى عليه، وهو كاتب من كتاب للرسول صلى الله عليه وسلم."

وأضاف القرني: "وعقيدتي، والله الشاهد، هي عقيدة أهل السنة والجماعة.. احترام الصحابة والترضي عليهم والذب عنهم، بما فيهم معاوية رضي الله عنه وأرضاه."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"القرني يعتذر عن كلامه في معاوية بن أبي سفيان.. شاهد ما قال","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/07/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}