مصدر بالجيش السوري: قتلى "جيش الفتح" بالعشرات بحلب.. والعبدة: المصداقية الدولية على المحك

مصدر سوري: قتلى "جيش الفتح" بالعشرات بحلب

الحرب السورية
آخر تحديث يوم الاثنين, 15 اغسطس/آب 2016; 07:39 (GMT +0400).
مصدر بالجيش السوري: قتلى "جيش الفتح" بالعشرات بحلب.. والعبدة: المصداقية الدولية على المحك

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال مصدر بالجيش السوري الموالي للنظام، إن العشرات من القتلى من عناصر "جيش الفتح" سقطوا خلال عمليات عسكرية وجوية استهدفت مواقعا لهم في حلب.

فيديوهات حصرية لـCNN  من حلب: كسر الحصار Play Overlay

فيديوهات حصرية لـCNN  من حلب: كسر الحصار وقلب الطاولة 2:21

 

وتابع المصدر العسكري بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية: "سلاح الجو في الجيش العربي السوري وجه الليلة الماضية وصباح اليوم ضربات مكثفة على تجمعات ومحاور تحركات التنظيمات الإرهابية في محيط الكليات العسكرية وقرى كفر حمرا وخان العسل ومعراتا وخان طومان وتلة بازو وجنوب ضهرة أم القرع."

وأضاف: "أسفرت الضربات عن تدمير عدد من العربات المدرعة والمصفحة والمزودة برشاشات وسيارات محملة بالذخائر ومقتل عشرات الإرهابيين."

على الصعيد الآخر قال رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أنس العبدة، إن "مصداقية المنظومة الدولية على المحك، وأن الإخفاق في احترام قيم ومبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وجميع القرارات ذات الصلة سيزعزع إيمان الناس بهذه المنظومة في سورية والمنطقة والعالم أجمع،" وذلك بحسب التقرير الذي نشرته الموقع الرسمي للائتلاف.

وتابع العبدة في الرسالة التي وجهها إلى وزراء خارجية المجموعة الدولية لدعم سورية للتنبيه من "استخدام نظام الأسد وحلفائه للأسلحة المحرمة دولياً ضد المدنيين والتنبيه على لمجازر المستمرة،" مطالبا باتخاذ "خطوات فورية وحاسمة لضمان التحقيق في جرائم نظام الأسد وحلفائه المرتكبة بحق المدنيين، من قبل الجهات الدولية ذات الصلة بما في ذلك منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وآلية التحقيق المشتركة، ولجنة التحقيق الدولية، كما طالب بمحاسبة المسؤولين عن تلك الجرائم، والحؤول دون تكرارها."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"مصدر بالجيش السوري: قتلى جيش الفتح بالعشرات بحلب.. والعبدة: المصداقية الدولية على المحك","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/08/15","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}