داعش يعلن مقتل المتحدث باسمه وأحد أبرز قادته أبومحمد العدناني في حلب بسوريا

داعش يعلن مقتل المتحدث باسمه أبومحمد العدناني

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 30 اغسطس/آب 2016; 11:25 (GMT +0400).
داعش يعلن مقتل المتحدث باسمه وأحد أبرز قادته أبومحمد العدناني في حلب بسوريا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن تنظيم "داعش" مقتل المتحدث باسم التنظيم والقيادي البارز فيه، أبومحمد العدناني، في حلب بشمال سوريا، في بيان نشره التنظيم عبر ذراعه الإعلامية وكالة أنباء "أعماق"، الثلاثاء.

ويُشار إلى أنه من غير مسبوق لـ"داعش" وجناحه الإعلامي نشر مثل تلك البيانات، كما يُشار إلى أن مقتل العدناني يُعد مقتل أبرز قادة "داعش" وأرفعهم مستوى حتى الآن.

 وجاء في بيان "أعماق" أن العدناني لاقى مصرعه خلال تفقده العمليات العسكرية في منطقة حلب بسوريا، ولكن "داعش" لم يكشف سبب مقتله. كما لم يُعلق ممثلو التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش بقيادة الولايات المتحدة، على خبر مقتل العدناني.

شاهد.. قيادة العمليات المشتركة العراقية: إصابة أبو محمد العدناني المتحدث باسم داعش في غارة جوية

ويُذكر أن قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت في الأول من أغسطس/ آب الجاري، عن إصابة العدناني المتحدث في غارة جوية للقوات الجوية العراقية، وجاء في بيان السلطات العراقية آنذاك أن هناك "أنباء مؤكدة عن إصابة الإرهابي المدعو أبو محمد العدناني المتحدث باسم عصابات داعش في غارة جوية عراقية قبل يومين على مدينة براونة" في محافظة الأنبار قرب مدينة الرمادي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"داعش يعلن مقتل المتحدث باسمه وأحد أبرز قادته أبومحمد العدناني في حلب بسوريا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/08/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}