السفارة السعودية تنفي تعرض مواطن سعودي للضرب من قبل 7 رجال أمن مصريين بمطار القاهرة.. وتؤكد: شائعة لإثارة الرأي العام

سفارة المملكة تنفي تعرض سعودي للضرب القاهرة

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 03 سبتمبر/ايلول 2016; 11:20 (GMT +0400).
السفارة السعودية تنفي تعرض مواطن سعودي للضرب من قبل 7 رجال أمن مصريين بمطار القاهرة..  وتؤكد: شائعة لإثارة الرأي العام

صورة أرشيفية لمطار القاهرة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نفت سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة، ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بأن مواطناً سعودياً تعرض للضرب من قبل سبعة من رجال الأمن المصريين في مطار القاهرة الدولي، مساء الخميس، وجاء النفي في بيان للسفارة أصدرته الجمعة.

كما أعرب المسؤولون في السفارة عن "استغرابهم الشديد من تداول هذه الشائعة،" مؤكدين عدم صحة "الواقعة جملة وتفصيلاً،" ووصفت الخبر بأنه مجرد "شائعة مكتملة الأركان تأتي ضمن سلسلة من الشائعات والأكاذيب البائسة التي يطلقها من يتعمدون بين فترة وأخرى التشويش وخلق بلبلة والإساءة للعلاقات المتميزة بين القاهرة والرياض،" حسبما جاء في البيان.

وطرحت السفارة تساؤلات جاء ضمنها: "هل يعقل أن يتعرض مواطن للاعتداء من قبل 7 من أفراد الشرطة بمطار القاهرة دون أن يكون هناك شهود على الواقعة؟ وهل يعقل أن تحدث واقعة مثل هذه دون أن تسجلها كاميرات المطار أو أياً من كاميرات الركاب الموجودين سواء بصورة أو بمقطع فيديو؟ وهل يعقل أن الشخص الذي تم الادعاء بأنه تعرض للضرب الوحشي أمام زوجته أن يصمت عن حقه فلا يتقدم بشكوى حتى الآن، لا في مطار القاهرة ولا حتى بعد وصوله للمملكة؟"

وأكدت السفارة أنها "ستتخذ جميع الإجراءات القانونية حيال من تسبب في نشر وترويج تلك الشائعة التي تسببت في إثارة الرأي العام، وأنها لا تتوانى عن الوقوف بجوار المواطنين السعوديين والدفاع عنهم والتفاعل مع كل قضاياهم بشكل فعّال."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"السفارة السعودية تنفي تعرض مواطن سعودي للضرب من قبل 7 رجال أمن مصريين بمطار القاهرة.. وتؤكد: شائعة لإثارة الرأي العام","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/09/03","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}