بعد إعلان "الهدنة" بساعات.. غارات على إدلب تسقط 24 قتيلا على الأقل

بعد إعلان "الهدنة" بيوم.. غارات بإدلب تقتل 24

الحرب السورية
آخر تحديث السبت, 10 سبتمبر/ايلول 2016; 09:36 (GMT +0400).
بعد إعلان "الهدنة" بساعات.. غارات على إدلب تسقط 24 قتيلا على الأقل

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- لا تزال الغارات الجوية تُنفذ في مدينة إدلب السورية، خارج المدينة المحاصرة حلب، إذ سقط 24 قتيلا على الأقل إثر غارة، السبت، وفقا للمرصد السوري، ويأتي ذلك بعد يوم من إعلان وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، ونظيره الروسي، سيرغي لافروف، الجمعة اتفاقاً جديداً لـ"وقف الأعمال العدائية في سوريا"، الجمعة، والذي سيدخل قيد التنفيذ، الاثنين المقبل.

وجاء في تقرير المرصد أن "سقط عشرات القتلى والجرحى جراء غارات جوية من طائرات حربية استهدفت مناطق في مدينة إدلب، وتركز القصف على منطقة قرب سوق المدينة وفي أطرافه، حيث تأكد حتى الآن مقتل 24 شخصاً بعضهم تفحمت جثثهم نتيجة القصف، فيما لا يزال عدد القتلى مرشحاً للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة."

كما قامت مجموعة ’الخوذ البيضاء‘ المدنية، التي هي مجموعة من المتطوعين الذين يعملون لإنقاذ السوريين، بنشر عدد من التغريدات على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تحتوي على صور مؤثرة لضحايا الغارة، وحثت على "ضبط النفس".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"بعد إعلان الهدنة بساعات.. غارات على إدلب تسقط 24 قتيلا على الأقل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/09/10","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}