بعد بيان شديد اللهجة يخاطب روسيا.. مصدر: مجلس الأمن يجتمع الأحد حول حلب

مصدر: مجلس الأمن يجتمع الأحد حول حلب

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 25 سبتمبر/ايلول 2016; 08:49 (GMT +0400).
بعد بيان شديد اللهجة يخاطب روسيا.. مصدر: مجلس الأمن يجتمع الأحد حول حلب

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— أكد مصدر بالأمم المتحدة إن مجلس الأمن سيعقد جلسة، الأحد، لبحث الملف السوري وبالتحديد التصعيدات الأخيرة في حلب، وذلك بدعوة من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا.

شاهد لحظة من الحياة وسط الموت في حلب.. انتشال رضيعة من تحت الأنقاضPlay Overlay

شاهد لحظة من الحياة وسط الموت في حلب.. انتشال رضيعة من تحت الأنقاض 1:46

 

وأكد المصدر على أن الجلسة ستتناول "العدوان المدمر" الأخير على حلب، لافتا إلى أن الاجتماع سيتم الساعة 11 صباحا بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة (الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة)

ويشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي بعد إصدار كل من فرنسا وإيطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية لبيان مشترك "قوي اللهجة" حول الأزمة السورية جاء فيه أن على روسيا "اثبات" سعيها ونيتها أخذ "خطوات غير عادية" لإنقاذ اتفاق وقف الأعمال العدائية في سوريا.

وألقى البيان الضوء على القصف "العنيف والمثير للغضب" والذي استهدف قافلة المساعدات في سوريا الأسبوع الماضي، إلى جانب إدانة الهجوم "غير المقبول" لقوات النظام السوري على شرق حلب بـ"دعم من روسيا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"بعد بيان شديد اللهجة يخاطب روسيا.. مصدر: مجلس الأمن يجتمع الأحد حول حلب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/09/25","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}