نظام الأسد يستخدم مسلسل "Game of Thrones" الأمريكي لاستقطاب السياح إلى حلب

الأسد يستخدم Game of Thrones لاستقطاب السياح

الحرب السورية
نُشر يوم يوم الاثنين, 03 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:50 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 01:21 (GMT +0400).
نظام الأسد يستخدم مسلسل "Game of Thrones" الأمريكي لاستقطاب السياح إلى حلب

صورة تعكس التدفق المستمر للصور المفجعة من حلب وأخرى هي مقطع من فيديو الأسد الترويجي لاستقطاب السياح لحلب نشرته وزارة السياحة السورية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- سوريا التي مزقتها الحرب الضارية منذ خمس سنوات قد لا تتصدر العديد من قوائم أفضل الدول لقضاء العطلة أو هدفا يرغب الزوار بقضاء عطلتهم فيها، ولكن وزارة السياحة السورية تأمل في تغيير ذلك، مع القليل من المساعدة من مسلسل "Game of Thrones" الأمريكي الشهير.

إذ نشر نظام الرئيس السوري، بشار الأسد، فيديو ترويجاً، الجمعة، يُظهر فيه إطلالة بانورامية على أجزاء يسيطر عليها النظام في حلب، يرافقه موسيفى مسلسل "Game of Thrones" التصويرية.

وعرض الفيديو لقطات جوية لشوارع خضراء واسعة وحمامات السباح، وهي مناطق بعيدة كل البعد عن الجزء الشرقي الذي تسيطر عليه المعارضة في المدينة التي يعيش فيها 250 ألف شخص يعانون من غارات جوية يومية، وفقا للأمم المتحدة، وتُدمر في حلب أحياء كاملة.

شاهد.. ممثلو "Game of Thrones": انهض وقف معنا لمساعدة اللاجئين في سوريا والعراق ولبنان والأردن

ورغم التدفق المستمر للصور المفجعة من حلب، الذي ذكّر العالم بويلات الحرب، يريد الأسد الترويج للمدينة كوجهة للسياح. ويرى البعض أن استخدام مسلسل "Game of Thrones" يُعد خياراً غريباً لحملة سياحية في سوريا، أخذا بعين الاعتبار أن العالم الخيالي في المسلسل هو مكان عنيف يعاني من حرب أهلية دامية خاصة به.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"نظام الأسد يستخدم مسلسل Game of Thrones الأمريكي لاستقطاب السياح إلى حلب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/10/03","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}