عبدالملك الحوثي يدعو إلى النفير العام والتحرك نحو الحدود للثأر من السعودية وأمريكا

الحوثي يدعو للنفير العام للثأر من السعودية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 09 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 10:41 (GMT +0400).
الحوثي يدعو إلى النفير العام والتحرك نحو الحدود للثأر من السعودية وأمريكا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دعا زعيم جماعة "أنصار الله" عبدالملك بدر الدين الحوثي، الأحد، الشعب اليمني إلى "النفير العام والتحرك الجاد والمسؤول"، في وجه ما وصفه بـ"العدوان" الأمريكي – السعودي، وذلك بعد دعوة مماثلة من الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، إذ اتهم الطرفان السعودية وحلفائها بقصف مجلس عزاء في صنعاء، السبت، مما أسفر عن مقتل عشرات الأشخاص وإصابة المئات.

وقال زعيم الحوثيين: "علينا أن نتحرك إلى الجبهات، في جبهات الحدود، وفي كل الجبهات، والأخذ بالثأر من قتلة الأطفال والنساء وقتلهم"، وذلك وفق ما نقله موقع "أنصار الله" عن كلمة لعبدالملك الحوثي بمناسبة ذكرى عاشوراء.

وأضاف: "هذه الفاجعة الكبيرة في وضح النهار في اجتماع كبير في حضور كبير وفي وضح النهار تعد واحدة من أبشع الجرائم التي ارتكبها العدوان الأمريكي السعودي في عدوانه على بلدنا العزيز".

وتابع: "وصلت هذه الجريمة الفظيعة بكل ما تعنيه الكلمة في بشاعتها إلى درجة التحرج لدى العدو الأمريكي في الدرجة الأولى منها رغم كونه المشارك والمخطط والمدير للعدوان، وذلك في سياق محاولته لتقديم نفسه بأنه طرف محايد".

ووجه الحوثي حديثه إلى اليمنيين، قائلا: "علينا أن ننفر على كل المستويات، علينا أن نأخذ بثأرنا لنكون رجالا وأحرارا... إذا تخلفنا لن يسامحنا التاريخ ولن تسامحنا الأجيال، وإذا كنا عند مستوى التحدي فسنكون فخرا للأجيال ونحوز الشرف أمام الله وأمام أجيالنا وأمام أنفسنا وأسرنا وأهالينا".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"عبدالملك الحوثي يدعو إلى النفير العام والتحرك نحو الحدود للثأر من السعودية وأمريكا ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/10/09","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}