بعاشوراء.. العريفي يعيد نشر فيديو لـ"كل شيعي عاقل ومنصف"

العريفي يعيد نشر فيديو لـ"كل شيعي عاقل منصف"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 11 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 07:00 (GMT +0400).
بعاشوراء.. العريفي يعيد نشر فيديو لـ"كل شيعي عاقل ومنصف"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعاد الداعية الإسلامي، محمد العريفي، الذي يعتبر أحد وجوه تيار الصحوة في المملكة العربية السعودية، نشر مقطع فيديو سابق يظهر به إلى جانب الداعية عائض القرني وسعد البريك بعنوان "إلى كا شيعي منصف عاقل،" على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، في ذكرى عاشوراء، الثلاثاء.

 

وقال العريفي في رسالته: "هي رسالة حب للخير لكل شيعي سواء كانوا في السعودية أو في دول الخليج أو العراق أو إيران وفي كل مكان، كيف نتعامل مع مصيبة استشهاد سيدنا الحسين رضي الله عنه؟ تعالوا نجتمع على سنة رسول الله صل الله عليه وسلم وعلى كتاب ربنا جل وعلا وعلى تراث أصحابه وتراث آل بيته الطيبين، فوالله لو خرج أحد من هؤلاء لما رضوا عما يجري اليوم في عاشوراء من الشيعة من أمور أنتم تعرفونها"

وفي مقطع الفيديو ذاته يقول الداعية الإسلامي، عائض القرني: "هل الذي يجري في يوم عاشوراء من لطم الخدود وشق الجيوب وجرح الأنفس هو من السنة؟ هل ورد به نص شرعي؟.."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"بعاشوراء.. العريفي يعيد نشر فيديو لـكل شيعي عاقل ومنصف","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/10/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}