وليد المعلم: مستعدون لإعادة تجربة الهدنة بحلب بضمانات

المعلم: مستعدون لإعادة الهدنة بحلب بضمانات

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 29 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 08:08 (GMT +0400).
وليد المعلم: مستعدون لإعادة تجربة الهدنة بحلب بضمانات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال وليد المعلم، وزير الخارجية السوري، إن من قام بخرق الهدنة في حلب معروف، مؤكدا الاستعداد على ما وصفه بـ"إعادة المحاولة" مرة أخرى ولكن بضمانات على حد تعبيره.

زيد بن رعد: قصف حلب تنطبق عليه معايير جرائم الحرب Play Overlay

زيد بن رعد: قصف حلب تنطبق عليه معايير جرائم الحرب 3:39

 

جاء ذلك في لقاء جمع المعلم مع نظيريه الروسي والإيراني، حيث قال وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية: "إن الذين تامروا على سورية منذ أكثر من خمس سنوات بقيادة الولايات المتحدة هم ذاتهم الذين يشنون الحملة الدعائية ضد روسيا وضدنا.."

وتابع قائلا: "يجب أن نعرف حقيقة أنه مهما فعلنا فلن يرتاحوا ولن يهدؤوا في حملاتهم لكن كما قال بالأمس فخامة الرئيس بوتين.. لصبرنا حدود ولن تثنينا حملاتهم عن مواصلة ومضاعفة الجهود من أجل مكافحة الإرهاب وتحرير حلب من الإرهابيين أخذين بالاعتبار أهمية مراعاة الجانب الإنساني."

وأضاف الوزير السوري: "نحن جاهزون لإعادة التجربة بعد الحصول على ضمانات.. وأؤكد.. من الدول الداعمة لهذه التنظيمات الإرهابية بأنهم مستعدون للاستفادة من الهدنة."

ويشار إلى أن تصريحات المعلم تأتي في الوقت الذي أعلنت فيه فصائل بالمعارضة السورية عن بدء عمليات عسكرية تهدف لفك الحصار عن الأحياء الشرقية لمدينة حلب والتي تسيطر عليها المعارضة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"وليد المعلم: مستعدون لإعادة تجربة الهدنة بحلب بضمانات","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/10/29","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}