عسيري لـCNN: ملايين اليمنيين مختطفون من أقلية الأقلية.. ولن نختبأ من خطأنا

عسيري لـCNN: ملايين اليمنيين مختطفون من أقلية

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 05 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 01:35 (GMT +0400).
1:52

جزء من مقابلة اللواء الركن أحمد عسيري، مستشار وزير الدفاع السعودي والمتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده المملكة في اليمن، مع كريستيان أمانبور مذيعة CNN، يتحدث فيه عن الأزمة اليمنية.

دعنا نتحدث عن اليمن، حيث تشاركون بشكل مباشر، في الواقع أنتم تقودون تحالفا ضد من تصفونهم بالمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، الوضع لا يسير بشكل جيد، فقد مر أكثر من عام، وهناك رد فعل عنيف ضد قواتكم، ماذا تقول للأشخاص الذين ينتقدون ما يصفونه بالقصف العشوائي ضد المدنيين، فيما تخوضون الحرب؟

عسيري: لا أتفق ما معظم ما تقولين عن الهجوم العشوائي على المدنيين، عندما تدير حملة يكون هناك أهداف، هل لدى التحالف أي هدف لقتل الشعب اليمني؟ لا، لأننا هنا لحمايتهم من الميليشيات. ولذلك عندما يحدث خطأ، فإننا نقوم بالتحقيق، وقد حدث هذا مؤخرا، في واقعة مجلس العزاء التي تحدثت عنها، كان هناك فريق حقق فيما حدث وتوصل إلى وقوع خطأ وانتهاك لقواعد اشتباك من قبل شخص ما في الميدان، وأوصى المحققون بثلاثة أشياء: أولا، على الجيش اليمني إجراء تحقيق وإعطاءنا اسم المسؤول عن إعطاء المعلومة وإصدار أمر منتهكا قواعد الاشتباك. وثانيا، يجب مراجعة وقصر قواعد الاشتباك على التحالف. وثالثا، يجب تعويض هؤلاء الناس الذين تضرروا من هذا الحادث. واليوم، أنجزنا الأمر الثاني وننتظر تحقيق الجيش اليمني، وعندما يصلنا سوف ننشره، ولن نختبأ من خطأنا، بل نتعلم منه، ولكننا نريد أن يفهم الناس أنه يوجد 26 مليون يمني مختطف من قبل أقلية الأقلية".