صحفي سوري يرد لـCNN على المعلم وتصريح "لا نقصف المدنيين بحلب"

سوري يرد على المعلم وتصريح "لا نقصف مدنيين"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 06 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 10:37 (GMT +0400).
صحفي سوري يرد لـCNN على المعلم وتصريح "لا نقصف المدنيين بحلب"

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— رد الصحفي السوري، رامي جرار، على التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية السوري، وليد المعلم حول عمليات القصف في حلب وعدم استهداف المدنيين، قائلا إن ذلك يثير الاشمئزاز.

زيد بن رعد: قصف حلب تنطبق عليه معايير جرائم الحرب Play Overlay

زيد بن رعد: قصف حلب تنطبق عليه معايير جرائم الحرب 3:39

 

وقال جرار في مقابلة مع الزميلة كريستيان امانبور لـCNN: "أنا أضحك ولكنني مشمئز، لأن مثل ذلك هو ما يعانيه السوريون منذ أعوام، ونحن لا نتحدث فقط عن السنوات الخمس الماضية في الحرب السورية بل عن سنوات الديكتاتورية الخمسين الماضية، حيث تقول الحكومة ما تريد قوله، الكذب والكذب ثم الكذب مجددا، وفي النهاية ربما سيصدقك أحد."

وتابع جرار قائلا: "هذا تكتيك النظام السوري، وتبني مزاعم عدم استهداف المدنيين في سوريا هو أمر سخيف، فلدينا نصف مليون مدني قتلوا في سوريا خلال الصراع والأغلبية الساحقة منهم مدنيون وقتلوا نتيجة الغارات الجوية، واستخدام ذخيرة تحتوي على النابالم والفسفور والكلور إلى جانب البراميل المتفجرة، وهذا الرجل كاذب."

وأضاف الصحفي السوري الذي حمل الجنسية البريطانية أيضا: "حكومة هذا الرجل (وليد المعلم) معتادون على فن التضليل، والفرق الوحيد بين هذه الحكومة والنظام النازي هو أن هؤلاء الناس (الحكومة السورية) اتقنوا فن التضليل.."

ويشار إلى أن تصريحات جرار تأتي تعقيبا على رد لوليد المعلم، على سؤال لصحفي من تلفزيون "Channel 4" حول رؤية الناس لصور من حلب الشرقية والتي تظهر على ما يبدو أن المستشفيات والمدارس استهدفوا وسقط ضحايا من المدنيين، فهل هذه صور مختلقة؟ حيث قال الوزير: "أنت من التلفزيون، وتعلم كيف تُختلق، نعم (اعتقد أنها مزورة) لأننا لم نقصف المدنيين أبدا ونحن نستهدف الجماعات الإرهابية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"صحفي سوري يرد لـCNN على المعلم وتصريح لا نقصف المدنيين بحلب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/11/06","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}