رئيس لبنان يتعهد: لن نكون مرهونين لأي دولة أخرى

رئيس لبنان: لن نكون مرهونين لأي دولة أخرى

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 06 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 06:30 (GMT +0400).
رئيس لبنان يتعهد: لن نكون مرهونين لأي دولة أخرى

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تعهد الرئيس اللبناني ميشال عون، الأحد، بألا تكون بلاده مرهونة لأي دولة أخرى، وبمحاربة الفساد وتطبيق القانون والأمن دون تأثير من القوى السياسية الداخلية.

وقال عون، في كلمة من قصر بعبدا أمام أنصاره، إن "الشعب اللبناني سيحترم القوانين وستظهر على اللبنانيين عدالة وقوى أمن غير مسيسين وغير تابعين للقوى السياسية". وأضاف: "بانتظارنا مشاريع كبيرة والمجتمع اللبناني بحاجة لحاجات بدائية غير متوفرة إلى الآن مثل الكهرباء والماء والطرقات"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وأكد عون أن "الآمال كبيرة والإرادة متوفرة لدى اللبنانيين، ولن نكون مرهونين لأي بلد آخر. والفساد سيتم استئصاله". وقال: "نحن أمام مشروع كبير ووصولنا لرئاسة الجمهورية ليس الهدف، الهدف أن نبدأ بنيان وطن قوي وبناء الوطن القوي هو بوحدته الوطنية التي يجب أن نعززها أكثر وأكثر". وأضاف: "الوطن القوي بحاجة لدولة قوية تديره والدولة القوية هي التي تبنى على دستور يحترمه السياسيون جميعهم ولا أحد منهم سيخرق من الآن وصاعدا الدستور".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"رئيس لبنان يتعهد: لن نكون مرهونين لأي دولة أخرى ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/11/06","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}