القاهرة تنفي أي وجود عسكري مصري في سوريا

القاهرة تنفي أي وجود عسكري مصري في سوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 08:47 (GMT +0400).
القاهرة تنفي أي وجود عسكري مصري في سوريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نفت وزارة الخارجية المصرية، الأحد، التقارير الإعلامية التي تحدثت عن تواجد للقوات المصرية في الأراضي السورية لدعم الجيش السوري.

وأفاد بيان للخارجية أن المتحدث الرسمي باسم الوزارة المستشار أحمد أبوزيد " نفى صحة ما نقلته بعض الصحف العربية عن تواجد عسكري مصري على الأراضي السورية"، قائلا إن "تلك المزاعم لا وجود لها إلا في خيال من يروجون لها".

وأضاف أن "هدف الترويج لتلك الإشعاعات معروف ولا يخفي على أحد"، مؤكداً على "التزام مصر بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول". وتابع أن "هناك إجراءات دستورية وقانونية ينبغي اتخاذها قبل إرسال أي جندي أو معدة مصرية خارج حدود الدولة، وتلك الإجراءات لا تتم في الخفاء أو دون إعلام الشعب المصري بأهداف أي خطوة من هذا القبيل".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"القاهرة تنفي أي وجود عسكري مصري في سوريا ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/11/27","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}