مسؤول أمريكي لـCNN: لم ننم لليال بسبب حلب وأوباما سيتحدث قريبا

رودز: لم ننم لليال بسبب حلب وأوباما سيتحدث

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 16 ديسمبر/كانون الأول 2016; 08:03 (GMT +0400).
مسؤول أمريكي لـCNN: لم ننم لليال بسبب حلب وأوباما سيتحدث قريبا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال بين رودز، نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي، إن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، سيتطرق للحديث عن الوضع في حلب خلال الأيام القليلة المقبلة.

رسالة من أيتام حلب: أنقذونا.. نريد أن نعيشPlay Overlay

رسالة من أيتام حلب: أنقذونا.. نريد أن نعيش 1:17

 

جاء ذلك في مقابلة لرودز مع الزميلة كريستيان امانبور لـCNN حيث قال: "من المؤكد أنه (الرئيس الأمريكي) ستتسنى له الفرصة للحديث عن الوضع في حلب خلال الأيام المقبلة، وأتوقع أنكم ستسمعون منه قريبا، تحدثنا عن الوضع في سوريا لمدة الآن وحاولنا استنزاف كل السبل الدبلوماسية الممكنة في سبيل مساعدة من يحتاجها."

وتابع قائلا: "الوزير كيري عمل مطولا خلال عطلة نهاية الأسبوع مع روسيا في محاولة للتوصل إلى اتفاق ما لتأمين ممر آمن للمدنيين، وللأسف لم تقابل هذه الجهود من الجانب الآخر سواء معنا أو مع الجانب التركي الذي يحاول أيضا."

وحول مطالبات لوزير الخارجية البريطاني الأسبق، ديفيد ميليباند، لأوباما وترامب بإصدار بيان مشترك يؤكد بأن أمريكا ستحمّل (أطرافا سورية ودولية) مسؤولية الجرائم المرتكبة بسوريا، رد المسؤول الأمريكي قالا: "نظامنا يتبع التعامل مع رئيس واحد فقط، ولا أتوقع أنهما (أوباما وترامب) سيصدران بيانا مشتركا عن السياسة الخارجية.."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"مسؤول أمريكي لـCNN: لم ننم لليال بسبب حلب وأوباما سيتحدث قريبا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/12/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}