تركيا: اعتقال 12 شخصا على صلة بمنفذ اغتيال السفير الروسي

تركيا: اعتقال 12 شخصا على صلة بـ"ألطنطاش"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 21 ديسمبر/كانون الأول 2016; 06:06 (GMT +0400).
تركيا: اعتقال 12 شخصا على صلة بمنفذ اغتيال السفير الروسي

أنقرة، تركيا (CNN)-- أعلنت السلطات التركية، الأربعاء، عن اعتقال 12 شخصا على صلة بمنفذ عملية اغتيال السفير الروسي في تركيا أندريه كارلوف، الذي سقط قتيلا بالرصاص خلال افتتاح معرض صور، الاثنين الماضي، في أنقرة.

وأوضح مصدر أمني أنه جرى اعتقال 6 أشخاص، مساء الثلاثاء، بالإضافة إلى 6 آخرين اعتقلتهم السلطات في وقت سابق، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية. ومن بين المعتقلين والدا منفذ الهجوم مولود ميرت ألطنطاش وشقيقته و2 من عائلته وزميل في السكن.

وشكلت السلطات التركية، فريقا أمنيا خاصا لإجراء التحقيقات المتعلقة بعملية اغتيال السفير الروسي. وأفادت "الأناضول" بأنه الفريق مكون من 120 عنصرا من فرع مكافحة الإرهاب والاستخبارات التابع لمديرية أمن أنقرة.

وأشارت إلى أن الوفد الروسي المعني بمتابعة سير التحقيقات مع المسؤولين الأتراك زار مقر مديرية أمن أنقرة صباح الأربعاء. وأضافت أن الفريق الروسي مكون من 18 شخصا، بينهم مترجم، ومن المقرر أن يواصل أعماله طيلة الأسبوع الحالي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"تركيا: اعتقال 12 شخصا على صلة بمنفذ اغتيال السفير الروسي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/12/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}