إيران تصعّد: نحن أقوى من دول الخليج ونفكر ببناء حاملة طائرات

إيران: نحن الأقوى بالخليج ونفكر بحاملة طائرات

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 26 ديسمبر/كانون الأول 2016; 09:52 (GMT +0400).
إيران تصعّد: نحن أقوى من دول الخليج ونفكر ببناء حاملة طائرات

طهران، إيران (CNN) -- واصلت إيران إرسال الرسائل باتجاه دول الخليج العربية، وجاء ذلك على لسان أحد أبرز قادة القوات البحرية الإيرانية، الذي قال إنه لا توجد لدى تلك الدول القدرة على مواجهة طهران عسكريا، معلنا قرب تدشين مدمرة محلية الصنع والتفكير في صنع "حاملة طائرات" وفق تأكيده.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية شبه الرسمية عن مساعد قائد القوة البحرية للجيش لشؤون التنسيق، الأميرال بيمان جعفري، قوله إن الدول العربية في الخليج "عاجزة عن مواجهة الجمهورية الإسلامية الإيرانية" مضيفا في كلمة له في مدينة قم الدينية الأحد، إن أيا من الدول العربية في الخليج الفارسي "لا تمتلك القدرة على مواجهة إيران، وهذا ليس شعارا وإنما حقيقة" وفق قوله، معيدا السبب إلى تطوير إيران لمجال التجهيزات العسكرية.

وأشار جعفري إلى إرسال إيران 44 مجموعة سفن إلى المياه الدولية، وتطرق إلى مسؤولية وزارة الدفاع في إسناد القوة البحرية قائلا: "في الوقت الحاضر فان وزارة الدفاع والقوة الجوية تعملان على صنع المعدات العسكرية الخاصة بالمعارك البحرية.. احتياجات القوة البحرية من الصواريخ يتم تأمينها بواسطة إمكانيات وزارة الدفاع."

أما وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "ارنا" فقد نقلت في جزء آخر من تصريحات جعفري المثيرة قوله إن طهران ستدشن في مارس/آذار المقبل المدمرة "سهند" كاشفا أن بلاده "تفكر بصنع حاملة طائرات".

وأوردت الوكالة عن جعفري، الذي هددت قواته مرارا بإغلاق المضائق البحرية في المنطقة بحال تعرض طهران لضربات عسكرية، قوله إن بلاده "ليست بحاجة إلى الأجانب في توفير المعدات وقطع الغيار والكوادر البشرية" مضيفا: "صنع حاملة طائرات يعد من ضمن الإمكانيات التي نفكر بها والأهداف التي تحظي باهتمامنا وسنصل إلى ذلك خطوة فخطوة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"إيران تصعّد: نحن أقوى من دول الخليج ونفكر ببناء حاملة طائرات","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/12/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}