روحاني: إيران بلد سلام وعصر الجدران بين الشعوب انتهى

روحاني: إيران بلد سلام وعصر الجدران انتهى

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 28 يناير/كانون الثاني 2017; 06:19 (GMT +0400).
روحاني: إيران بلد سلام وعصر الجدران بين الشعوب انتهى

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكد الإيراني حسن روحاني، السبت، أن العصر الحالي ليس عصر إقامة وبناء الجدران بين الشعوب، واصفا إيران بأنها "بلد السلام والمحبة". 

ولم يذكر روحاني صراحة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمراسيم التنفيذية التي أصدرها بمنع مواطني 7 دول إسلامية بينها إيران من دخول الولايات المتحدة، وبناء جدار على الحدود مع المكسيك.  

وقال روحاني إن "العصر الحالي ليس عصر إقامة وبناء الجدران بين الشعوب، هل نسوا سقوط جدار برلين قبل سنوات؟ حتى لو كانت هناك جدران بين الشعوب فينبغي إزالتها"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وأكد روحاني، في كلمته خلال الاجتماع السابع عشر للاتحاد العالمي للمرشدين السياحيين، أن الغاء المعاهدات التجارية للعالم لا يخدم الاقتصاد ولا التنمية والازدهار التجاري، قائلا إن "الزمن الراهن زمن المصالحة والتعايش السلمي، وليس زمن إيجاد الهوة بين الشعوب".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"روحاني: إيران بلد سلام وعصر الجدران بين الشعوب انتهى ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/01/28","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}