"آبل" تصلح ثغرة أمنية تهدد خصوصية مستخدمي أجهزتها

تكنولوجيا
آخر تحديث يوم الاثنين, 24 فبراير/شباط 2014; 02:38 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال خبراء أمنيون إن شركة "آبل" الأمريكية أغلقت ثغرة أمنية تشكل خطورة محتملة على مستخدمي منتجاتها هواتف ذكية وحواسيب لوحية.

وتسمح الثغرة للقراصنة "الهاكرز" باعتراض البيانات الخاصة المرسلة عبر أجهزة "آبل" من رسائل البريد الإلكتروني  والرسائل النصية والمتبادلة عبر المواقع الاجتماعية وحتى المعاملات المصرفية.

ورجح الخبراء عدم حدوث أي اختراق أمني نظرا لأنه تم الكشف عن الثغرة، وللمرة الأولى، مع إعلان "آبل" عن غلقها خلال عطلة نهاية الأسبوع، وإصدار تحديث لنظام "آي أو اس 7"، وهو نظام التشغيل الخاص بأجهزتها الذكية. من هواتف "آيفون" وأجهزة "آيباد" و"آيبود تتش."

وصرح الخبراء بأن الثغرة كانت تتيح للهاكرز إقحام أنفسهم  في أي عملية تتم عن طريق أجهزة "آبل"، وشرح ناثان سبورتسمان، الخبير في أمن الهواتف المحمولة قائلا: "أليس يريد التخاطب على نحو آمن مع بوب.. لكن إيف، وهي هاكرز، تستخدم تلك الثغرة للدخول بين الاثنين.. الآن أليس يتحدث إلى إيف وهي تتحدث بدورها مع بوب" في الوقت الذي يعتقد فيه أليس وبوب بأنهما يتحدثان بخصوصية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"آبل تصلح ثغرة أمنية تهدد خصوصية مستخدمي أجهزتها ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/24","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}