هولندا تعلن تسجيل ثاني حالة "كورونا" بأقل من 24 ساعة

صحة وحياة
آخر تحديث الخميس, 15 مايو/أيار 2014; 08:18 (GMT +0400).
هولندا تعلن تسجيل ثاني حالة "كورونا" بأقل من 24 ساعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلنت السلطات الصحية في هولندا الخميس، تسجيل ثاني حالة إصابة بفيروس "كورونا"، المسبب لمرض "متلازمة الشرق الأوسط التنفسية"، وهي الحالة الثانية التي يتم تسجيلها في الدولة الأوروبية خلال أقل من 24 ساعة.

وأكدت المتحدثة باسم هيئة الصحة العامة لـCNN الخميس، أنه تم رصد حالة إصابة جديدة بفيروس "كورنا"، بعد ساعات من الإعلان عن أول إصابة بالفيروس الفتاك في وقت سابق الأربعاء، لتصبح هولندا هي الدولة الـ18 التي ظهرت بها حالات إصابة مؤكدة.

وبحسب تقديرات منظمة الصحة العالمية، فإن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس "كورونا"، المعروف أيضاً باسم "ميرس"، بلغ 571 حالة، توفيت 171 حالة منها، فيما بلغ عدد الدول التي ظهرت بها حالات إصابة بالفيروس 18 دولة، بعد تسجيل أول حالة في هولندا.

وجاءت معظم الحالات التي تم تسجيلها، منذ ظهور الفيروس لأول مرة في سبتمبر/ أيلول 2012، في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"vital signs","friendly_name":"هولندا تعلن تسجيل ثاني حالة كورونا بأقل من 24 ساعة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/15","rs_flag":"prod","section":["health",""],"template_type":"adbp:content",}