الليلة.. عاصفة شهب قد تضرب الأرض

تكنولوجيا
نُشر يوم يوم الاثنين, 19 مايو/أيار 2014; 03:22 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:10 (GMT +0400).
0:40

يستعد علماء وهواة الفلك لظاهرة فلكية قد لاتتكرر وهي زخة شهابية جديدة ستظهر لأول مرة خلال هذا العام، ليلة السبت 23-24 مايو/ ايار.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—توقع مركز الفلك الدولي، الأحد أن تشهد الأرض زخات من الشهب في ليلة الـ23 والـ24 من مايو/ أيار الجاري.

وقال محمد شوكت عودة، مدير المركز في البيان الذي وصل لموقع CNN بالعربية نسخة منه إن علماء وهواة الفلك يستعدون لظاهرة نادرة تتمثل برؤية زخة شهابية جديدة لأول مرة هذا العام، في الوقت الذي تشير فيه تقديرات بعض العلماء أن هذه الزخة قد ترتقي لمستوى عاصفة من الشهب.

وبين عودة أن الزخة الشهابية تسمى عاصفة إذا زاد عدد الشهب المشاهدة عن ألف شهاب خلال الساعة الواحدة. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الليلة.. عاصفة شهب قد تضرب الأرض ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/19","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}