تويتر.. الحديث عن حجب الانترنت في السعودية "معيب" حتى لو كان نفياً للأمر

للنقاش
آخر تحديث الثلاثاء, 20 مايو/أيار 2014; 07:42 (GMT +0400).
تويتر.. الحديث عن حجب الانترنت في السعودية "معيب" حتى لو كان نفياً للأمر

مرأة سعودية تزور موقعا على الانترنت يقدم خدمات للذين يبحثون عن شريك للزواج

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- شكّل حديث وزارة الداخلية في السعودية عن عدم وجود نية لحجب الانترنت أو حظره داخل المملكة، مادة دسمة على موقع تويتر. فقد أنشأ المغردون وسما تبادلوا عبره التعليق على الموضوع، حيث اعتبر بعضهم مجرد الحديث عن هذا الأمر معيب، فيما أيده جزء آخر قائلاً إن ضرره أصبح أكثر من الفائدة المرجوة منه.

وكانت صحيفة الوطن قد نقلت عن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، استبعاده أن تكون هناك حاجة لحجب الانترنت، وتأكيده أن مثل هذه القرارات ليست استراتيجية أو أمنية.

كما حذر التركي، من الانسياق خلف الشائعات التي يروجها بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، نافيا أن يكون لوزارة الداخلية أي حسابات على موقع "تويتر."

وفيما يلي بعض التعليقات التي وردت ضمن وسم #الداخلية_لن_نحجب_الإنترنت :

@44Ksa55 : "لو حجبتوه من يقعد لكم بالسعودية!! مصدقين نفسكم دبي حياتهم وديرتهم تغنيك عن الانترنت بكبره."

@vvttrrqq : "النت وتويتر مهم للمخابرات والداخلية لتحليل وقراءة الرأي العام وردود الأفعال والتوجهات الفكرية وغيره كثير."

@hyhy2727 : الحمد لله اطمأنينا بأن الوسيلة الترفيه الوحيدة هنا لن نُحرم منها.. شكراً وزارة الداخلية على تطمين الشعب."

@ana99sa : "تصرف حكيم فلو حجبوا تويتر ستزيد البطالة.. أين يذهب آلاف البيض العاملين فيه."

@salman_alajmii : "في عام 2014 عيب أن يبرز مثل هذا التصريح حتى لو أنه نفي. العالم يتحول الى حكومات الكترونية ونحن هنا نحجب أو لا."

@Kaledy2011 : "نتمنى أن يحجب لأن مفاسده وضرره أكثر بكثير من فوائده، وأهمها الابتعاد عن الدين وفساد الأسر والمجتمعات.. أحجبوووه."

@sultanalharbi66 : "يعني الفكرة كانت موجودة!! تصريح له مغزى و له غرض خفي ؟؟ أتمنى أن لا يكونوا معجبين بسياسة كوريا الشمالية."

يشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"IME","friendly_name":"تويتر.. الحديث عن حجب الانترنت في السعودية معيب حتى لو كان نفياً للأمر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/20","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}