سكايب" يكسر حواجز اللغة بأداة ترجمة فورية تذهل مصنعيها بذكائها

تكنولوجيا
نُشر يوم الخميس, 29 مايو/أيار 2014; 05:36 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:39 (GMT +0400).
سكايب" يكسر حواجز اللغة بأداة ترجمة فورية تذهل مصنعيها بذكائها

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- صرحت شركة "مايكروسوفت"، صاحبة أداة الدردشة العالمية "سكايب"، أنه قريبا سوف يكون بإمكان مستخدمي "سكايب" توسيع قائمة الأشخاص الذي يمكن للمرء الاتصال بهم، وذلك من خلال خاصية توفر الترجمة الفورية وتزيل حواجز اللغة بين الشعوب.

مترجم السكايب الذي مازال في مراحل تطويره الأولية، سوف يوفر صوتا ونصا الترجمة للمكالمات بين الناس الذين يتكلمون لغات مختلفة، وعرض المدير التنفيذي لشركة "مايكروسوفت" ساتايا ناديلا، ونائب الرئيس المسؤول عن "سكايب" غورديب بال، التكنولوجيا الحديثة مساء الثلاثاء في مؤتمر بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وقال ناديلا أن الاختبارات منصبة حاليا على التأكد من أن هذا البرنامج يسهل التواصل مع أي شخص من دون حواجز اللغة.  في العرض، قام بال الذي يتحدث بالإنجليزية بالاتصال على "سكايب" مع صديقه في ألمانيا الذي يتحدث بالألمانية وأجريا محادثة بلغتين مختلفتين في حين كان "سكايب" يترجم لهم كل شيء، ولكن في بعض الحالات اختلطت أجزاء بسيطة من الجملة مع الصوت وترجمة النص، ولكن عموما بدى البرنامج خاليا من الشوائب.

لم تكن المكالمة في العرض بسيطة، بل على العكس، فقد تحدثا عن خطط للانتقال إلى لندن، وعمدا إلى ذكر أسماء شوارع وأحياء في تلك المدينة، وكانا يتكلمان ثم ينتظران قليلا ليقوم البرنامج بترجمة ما قالاه. وبحسب ما ذكره بال فإن مترجم "سكايب" سوف يكون متاحا بنهاية هذا العام على ويندوز 8 بيتا.

وقد كانت "مايكروسوفت" قد اشترت "سكايب"، التي تضم 300 مليون مستخدم شهريا في عام 2011، ولكن ناديلا أوضح أن برنامج الترجمة الذي سوف يستخدم في "سكايب" كان قيد التنمية والتنفيذ في "مايكروسوفت" منذ 15 سنة.

وقد أذهل البرنامج مبدعيه حيث قال ناديلا، "لنقل أنك تُعلّم البرنامج الإنجليزية، فسوف يتعلمها، ومن ثم تعلمه لغة الماندرين الصينية، فيتعلمها ويصبح أفضل في الإنجليزية، وبعد ذلك تعلمه الإسبانية فيصبح جيدا في اللغة الإسبانية ولكن إجادته للإنجليزية والمندرين ستزداد، وبصراحة تامة لا أحد منا يعرف السبب، إنه مثل الدماغ بقدرته على التعلم، إنه سحري.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"سكايب يكسر حواجز اللغة بأداة ترجمة فورية تذهل مصنعيها بذكائها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/29","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}