5 أنواع من الأشخاص ليسوا "أصدقاء" في "فيسبوك".. من هم؟

اخترنا لكم
نُشر يوم الثلاثاء, 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 02:37 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 26 ابريل/نيسان 2016; 06:37 (GMT +0400).
5 أنواع من الأشخاص ليسوا "أصدقاء" في "فيسبوك".. من هم؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قد يعتبر بعض الأشخاص أن تعديل قائمة الأصدقاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وحذف أي صديق يعتبر وجوده غير مرغوب فيه، أمراً مفيداً في الكثير من الحالات.

واقترح الكوميدي الأمريكي جيمي كيميل، وهو صاحب فكرة العيد الوطني لإلغاء الصداقة أو "ناشيونال أنفريند داي" أن الأشخاص مستخدمي "فيسبوك" يمكنهم التخلص من الأصدقاء المزعجين، والموجودين على قائمة الأصدقاء في الموقع، موضحاَ أن متوسط عدد أصدقاء الشخص البالغ في "فيسبوك" يبلغ 338 صديقاً، وموضحاً أنه من المستحيل أن يمتلك الشخص القدرة على التواصل معهم جميعاً.

واحتفاءً بذكرى السنة الخامسة لليوم الوطني للتخلص من الأصدقاء، اقترح كيميل ضرورة التخلص من خمسة أنواع من الأشخاص، وهم:

  • زملاء المدرسة

ورأى كيميل أنه قد يكون من الممتع تلقي طلب صديق عبر حسابه على موقع "فيسبوك،" من شخص كان زميلاً في المدرسة أثناء مرحلة الطفولة، ولكن إذا لم يكن بينهما أموراً مشتركة أو فرصة للتلاقي وتكوين صداقة فعليه، ينبغي حذفه من قائمته.

  • الأشخاص الذين يرسلون الكثير من الأخبار غير المهمة

ويبالغ بعض الأشخاص من مستخدمي "فيسبوك" بإرسال الإعلانات التجارية، أو المشاركة بأخبار أصدقاء آخرين، فضلاً عن ازدحام صفحة المستخدم بأخبار غير مهمة ومشاركات غير ضرورية.

  • الأشخاص الذين تلتقي بهم بالصدفة

واقترح كيميل أيضاً بحذف "الأصدقاء" الذين قد تلتقي بهم عن طريق الصدفة، ولم يعد بينكم أي تواصل فعلي منذ ذلك اللقاء العابر.

  • العلاقات الغرامية السابقة

واعتبر كيميل أنّ الحكمة تفرض أن يحذف الشخص اسم حبيبته السابقة من على قائمة أصدقائه، بعد الانفصال، إلا إذا تحولت العلاقة الغرامية إلى علاقة صداقة حقيقية.

  • الأزواج المزعجين

وأشار كيميل إلى أن بعض الأشخاص يميلون إلى التباهي من خلال مشاركة بعض الصور التي تكشف عن تفاصيل نمط الحياة الخاصة بهدف التعبير عن مدى نجاح العلاقة الزوجية مثلاً والحياة الأسرية، وازدهار الوضع الاقتصادي، ما يعد أمراً مربكاً ومزعجاً لغيره من الأشخاص.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"5 أنواع من الأشخاص ليسوا أصدقاء في فيسبوك.. من هم؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/18","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}