معاقبة فريق طبي لالتقاطهم صور سيلفي خلال إجرائهم لعملية جراحية

صحة وحياة
آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 06:59 (GMT +0400).
معاقبة فريق طبي لالتقاطهم صور سيلفي خلال إجرائهم لعملية جراحية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- عاقبت السلطات الصينية فريقاً طبياً في محافظة شآنخي بعد ظهورهم في صور سيلفي جماعية مع مريض فاقد للوعي، خلال إجراء عملية جراحية له، وفقاً لوسائل الإعلام المحلية، الإثنين.

وانتشرت صور على وسيلة التدوين الاجتماعي الصينية " Sina Weibo" أظهرت أحد الأطباء وهو يشير بعلامة الانتصار بينما ظهر الأطباء الآخرون وهم ينحنون فوق المريض أثناء العملية، بالإضافة إلى إمساكهم بأذرع بعضهم خلال التقاط الصور، مما يخالف تعليمات الصحة المتبعة في غرف الجراحة.

وأشارت مديرية الصحة العامة في إقليم تشيان إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات الضرورية للتعامل مع الفريق الملتقط لتلك الصور التي التقطت في أغسطس/آب الماضي، ليخسر ثلاثة مدراء مناصبهم بالإشراف على مستشفى فينجينغ الخاص، الذي التقط فيه الصور، وفقاً لما ذكرته وكالة شينخوا الرسمية.

كما تم إيقاف أعضاء الفريق الجراحي وتجميد رواتبهم لمدة ثلاثة أشهر، في الوقت الذي نشر فيه المستشفى بياناً عاماً واعتذاراً شرح فيه القائمون بأن سبب التقاط الصورة كان لتخليد ذكرى غرفة العمليات خلال آخر يوم من استعمالها، وذلك لإغلاقها بسبب افتتاح غرف جراحية جديدة بالمستشفى.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"vital signs","friendly_name":"معاقبة فريق طبي لالتقاطهم صور سيلفي خلال إجرائهم لعملية جراحية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/26","rs_flag":"prod","section":["health",""],"template_type":"adbp:content",}