هجمات قرصنة محتملة تستهدف "بلاي ستيشن" و"اكس بوكس" يوم عيد الميلاد

تكنولوجيا
آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:11 (GMT +0400).
واجهت شبكة بلاي ستشن عدة مشاكل تقنية يوم عيد الميلاد

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) --  شهدت شبكات الألعاب الإلكترونية الحية لكل من بلاي ستيشن، التابعة لسوني، واكس بوكس، التابعة لمايكروسوفت، مشاكل تقنية يوم عيد الميلاد، بعد أن أعلنت مجموعة من الهاكرز مسؤوليتها عن هجوم نفذته.

وقد غرد المئات من مستخدمي الألعاب عبر تويتر بهذه المشكلة، التي استمرت ليوم كامل.

فبعد أن استمرت المشاكل التقنية حتى مساء الخميس، نشر موقع اكس بوكس رسالة عبر صفحته قال فيها: "هل تواجه مشكلة في الدخول إلى موقع اكس بوكس لايف؟ إن كان الأمر كذلك، يسعدنا إعلامك أن هذه المشكلة انتهت، وأن بإمكانك الآن الدخول إلى الموقع."

في المقابل، لم يتمكن مستخدمو بلاي ستيشن من استخدام الألعاب عبر الإنترنت.

وكانت مجموعة "ليزارد سكواد" قد أعلنت سابقا أنها "ستهاجم" النظامين، وهي سلسلة من عدة هجمات إلكترونية شنتها خلال ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Tech_branding","friendly_name":"هجمات قرصنة محتملة تستهدف بلاي ستيشن واكس بوكس يوم عيد الميلاد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/26","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}