إيبولا بالمملكة المتحدة.... تأكيد إصابة عاملة بالصحة والاشتباه بحالتين آخرتين

صحة وحياة
آخر تحديث الثلاثاء, 30 ديسمبر/كانون الأول 2014; 03:13 (GMT +0400).
أثناء نقل المريضة من غلاسكو

لندن، إنجلترا  (CNN)--  نقلت عاملة بالصحة شخصت إصابتها بفيروس "إيبولا" عقب عودتها لإسكتلندا من سيراليون حيث يفتشى المرض القاتل، إلى مستشفى تخصصي بمدينة لندن، في حين تنظر السلطات في المملكة المتحدة في حالتين آخريتين مشتبهتين بالمرض.

وتطوعت"المريضة"، وهي ممرضة ، للعمل كموظفة صحية مع منظمة "انقذوا الأطفال" لتوفير الرعاية الطبية  لمرضى الإيبولا في سيراليون، وهي واحدة من ثلاث دول بغرب إفريقيات شهدت انتشارا قويا للفيروس.. وعادت فجر الاثنين إلى غلاسكو عبر الدار البيضاء بالمغرب ثم مطار هيثرو في لندن.

وأشارت تقارير إلى أن المريضة نقلت على متن طائرة عسكرية من غلاسكو إلى مستشفى "رويال فري" في لندن المجهزة بأحدث وحدات الحجر الصحي.

وفي الوقت، كشف مصدر حكومي اسكتلندي لـCNN عن الاشتباه بحالة مشتبه أخرى بالإيبولا بمناطق الهايلاند في شمال غربي البلاد، في حين تخضع حالة مشتبهة ثالثة لفحوصات طبية في مستشفى كورنوويل، جنوب غرب إنجلترا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"vital signs","friendly_name":"إيبولا بالمملكة المتحدة.... تأكيد إصابة عاملة بالصحة والاشتباه بحالتين آخرتين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/30","rs_flag":"prod","section":["health",""],"template_type":"adbp:content",}