6 قرارات تساعدك اليوغا على الالتزام بها..ما هي؟

هل تعرف؟
نُشر يوم يوم الاثنين, 19 يناير/كانون الثاني 2015; 11:43 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 26 ابريل/نيسان 2016; 06:37 (GMT +0400).
6 قرارات تساعدك اليوغا على الالتزام بها..ما هي؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قد يكون الالتزام بقرارات العام الجديد، أمراً ليس سهلاً، الأمر الذي قد يضطر الأشخاص إلى البحث عن وسائل مفيدة تساعدهم على الإلتزام بوعودهم تجاه أنفسهم. ويكمن الحل لهذه المعضلة في اليوغا. ويمكن لممارسة اليوغا أن تساهم بتوفير الموارد والدعم للعديد من الأشخاص، فضلاً عن تغيير أنماط الحياة في العصر الحديث. 

وإذا كنت قد قمت باتخاذ قرارات كبيرة مثل الشعور بسعادة أكبر، والتمتع بصحة جيدة، والحصول على قسط وافر من النوم، فإن اليوغا توفر إليك عدة طرق لتحويل قراراتك إلى واقع ملموس دائم. ويمكن الاستفادة من اليوغا لتحقيق أهدافك ونمط الحياة الأكثر طموحاً.

وهنا، 6 قرارات شائعة يمكن الوفاء بها من خلال ممارسة اليوغا:

  1. كن أكثر سعادة

وذكرت دراسة صادرة عن جامعة هارفارد في العام 2010، أن نسبة 47 في المائة من الأشخاص يقضون وقتهم بالتفكير بالأمور التي لا تحدث. ومن المعروف، أن إمضاء نصف حياتك، في التفكير يعتبر سبباً أساسياً للتعاسة.

وتعتبر اليوغا، بمثابة ممارسة على أساس الذهن والوعي، حيث تمّكن اليوغا الأشخاص من التنفس بشكل أعمق، واستخدام تقنيات التنفس لتهدئة الجهاز العصبي، والحد من التوتر، وزيادة الهرمونات السعيدة.

  1. الحصول على صحة

إذا كنت تسعى لخفض ضغط الدم، والحد من الإجهاد، أو فقدان الوزن، فاليوغا هي الحل الأمثل لتحقيق ذلك. وقد يكون فقدان الوزن، من أصعب القرارات التي يمكن الالتزام بها. وتساهم اليوغا في التركيز على وعي الجسم، وتعزيز ضبط التنفس، وتجنب الأكل الطائش، ما يعتبر هاماً لنجاح طويل الأمد بالإلتزام بقرار فقدان الوزن.

  1. النوم بشكل أفضل

وتعتبر اليوغا مفيدة جداً في مساعدة الأشخاص على الاستغراق في النوم. وتساهم اليوغا في خفض التوتر، وتعزيز تدفق الدم في البطن، جنباً إلى جنب مع تقنيات التأمل والتنفس البطني، والتركيز على الزفير، ما ينتج عن تأثير مهدئ طبيعي في الجسم.

  1. إقامة الصداقات

وإذا كنت تبحث عن إقامة الصداقات، فيمكن أن يكون الإستديو الخاص بممارسة اليوغا مكاناً لذلك. وتعمد غالبية الإستديوهات الخاصة بممارسة اليوغا، إلى إقامة حفلات كوكتيل ومناسبات اجتماعية لتعزيز العلاقة بين الأشخاص الممارسين لليوغا.

  1. السفر

إذا كان السفر أحد أهدافك، فيمكن لليوغا أن تساعد على الالتزام بهذا القرار. وتحصل خلوات اليوغا باستمرار في جميع أنحاء العالم، بدءاً من ورش العمل في نهاية الأسبوع وصولاً إلى السفر لمدة شهر في رحلات تخييم متواضعة، أو فنادق فاخرة من فئة الخمس نجوم.

  1. تعلم شيئ جديد

وإذا كانت ممارسة اليوغا تعتبر أمراً جديداً بالنسبة إليك، فإذا هذا قرار قائم بحد ذاته، للإلتزام به. 

وبغض النظر عن القرارات الخاصة بك، فإذا كنت بحاجة إلى الإلهام والدعم للإلتزام بقراراتك، وتحقيق تغيير دائم، فحاول قضاء بعض الوقت على حصيرة اليوغا الخاصة بك.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"6 قرارات تساعدك اليوغا على الالتزام بها..ما هي؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/19","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}