أرملة نيل أرمسترونغ تعثر على تحف من رحلة "أبوللو 11" إلى القمر

تكنولوجيا
آخر تحديث الثلاثاء, 10 فبراير/شباط 2015; 03:22 (GMT +0400).
العلم الأمريكي بسطح القمر

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) --  عثرت أرملة رائد الفضاء الراحل، نيل أرمسترونغ، داخل خزانة  على مجموعة تحف شخصية عاد بها من رحلته إلى القمر في يوليو/تموز عام 1969.

وقال آلان نيدل، أمين متحف دائرة تاريخ الفضاء، إن بعض التحف، التي أرسلتها كارول أمرسترونغ إ إلى "متحف سميثونيان القومي للجو والفضاء، عاد بها أرمسترونغ من رحلة "أبوللو 11، مضيفا: "من الصعب تصور أي شيء آخر أكثر إثارة من هذا."

وتوفي أول رجل يطأ القمر جراء مضاعفات عقب عملية جراحية بالقلب عام 2012., واشتهرت كلمته التي رددها وهو يستعد للهبوط على القمر: "خطوة صغيرة من رجل.. قفزة عملاقة للبشرية."

ومن بين التحف الشخصية المكتشفة، حقيبة قماشية تعرف بـ"حافظة ماكديفيت" تيمنا بقائد مركبة "أبوللو 9" الرائد جيمس ماكديفيت"، عثر بداخلها على عدد من التحف منها الكاميرا التي سجلت لحظات الهبوط التاريخي لـ"أبوللو 11" على سطح القمر، وأرمسترونغ وهو يغرس العلم الأمريكي على أرضه.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أرملة نيل أرمسترونغ تعثر على تحف من رحلة أبوللو 11 إلى القمر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/10","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}